التخطي إلى المحتوى

ناشدت هيئة السكك الحديدية الركاب، في بيان لها، صدر خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر من العام 2022، كافة الركاب والمترددين عليها بضرورة الاحتفاظ بالتذكرة الخاصة بهم، وذلك لحين الوصول إلى وجهتهم، حتى يتمكنوا من المرور من البوابات الإلكترونية، عقب إطلاع الموظفين العاملين بالهيئة على تذكرة السفر سواء للدخول أو الخروج.

فرض غرامة على فاقدي تذكرة القطار

أكدت الهيئة على أنه في حالة كانت البوابات الإلكترونية للمحطة التي يقصدها الركاب معطلة، فإنه سوف يتواجد كمسارية تابعين لها للتأكد من التذاكر الخاصة ب المترددين عليها سواء للدخول أو الخروج، لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بباقي المحطات، كما أكدت على أنه من يفقد تذكرته سوف يتعرض لدفع الغرامة للحفاظ على حق الهيئة والحفاظ على المال العام.

هتدفع غرامة.. السكة الحديد تصدر تنبيه عاجل لكل ركاب القطارات
غرامة بسبب فقدان التذاكر

وأعلنت وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إجرائها لعدد من عمليات تطوير كافة قطاعات السكة الحديد وتعيين كمسارية أبواب بجانب تركيب بوابات الكترونية، وتعيين أفراد أمن ادارى لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات وأنه لن يدخل أو يخرج منها إلا من يحمل تذكرة السفر.

كما أصدر وزير النقل الفريق كامل الوزير، تحذير لقائدي القطارات، بضرورة الالتزام بتعليمات التشغيل ومراجعة أجهزة الأمان على متن القطار، وأيضا مراجعة القطار قبل التحرك من المحطة بما يساهم في وصول الرحلات بشكل آمن، وخفضت الهيئة سرعة القطارات في مداخل القرى والمزلقانات بسبب الطقس للحفاظ على سلامة الركاب.

تشغيل أجهزة التحكم بالقطارات

وشدد وزير النقل على تشغيل كافة أجهزة التحكم بالقطارات في ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والعمل على خفض معدلات تأخيرات القطارات، بما يساهم في رفع مستوى الخدمة، وسوف تتخطى التأخيرات حاجز الـ 120 دقيقة على بعض الخطوط على مدار اليوم.