التخطي إلى المحتوى

عقوبه التأخر عن تجديد بطاقه الرقم القومي تجديد بطاقه الرقم القومي من الأشياء التي يجعل اجهلها الكثير من الأشخاص الحاملين لبطاقه الرقم القومي بدل من السنه القانوني الخاص باستخراج بطاقه الرقم القومي هو 15 عام وهو ما يوقع هؤلاء الأشخاص إلى المسائلة القانونية، وفقا لقانون الأحوال الشخصية حيث حددت وزاره الداخلية العديد من الغرامات التي يتعرض لها المواطنين الذين يتخلفون عن القيام بتجديد بطاقه الرقم القومي في موعدها صاحب البطاقة إلى الحبس لمده اكثر من سته اشهر،وهو مثلا اذكره اليوم في مقالنا هذا لجميع متابعي كوره في العارضة.

عقوبه التأخر عن تجديد بطاقه الرقم القومي

حددت الحكومة المصرية عدد من الضوابط والغرامات المالية التي يقع على الأشخاص البالغين الذين تخلفوا عن القيام باستخراج بطاقه الرقم القومي على أن يدفع هؤلاء الأشخاص 100 جنيه.

ثانيا تم فرد غرامه ماليه قدرها 100 جنيه على الأشخاص الذين يتعاملون ببطاقة الرقم القومي منتهيه الصلاحية مع الجهات الحكومية.

ثالثا دفع غرامه ماليه قدرها 50 جنيه في حاله التأخر عن تجديد بطاقه الرقم القومي في موعدها دون أن يتم تقديمه عذرا واضح.

عقوبه التأخر عن تجديد بطاقه الرقم القومي
عقوبه التأخر عن تجديد بطاقه الرقم القومي

رابعا يتم تغريم جميع الأفراد الذين تخلفوا عن القيم بتحديث جميع البيانات الشخصية في البطاقة خلال فتره ثلاثة اشهر يعني أن يتم دفع مبلغ 50 جنيه.

خامساً في حاله تخلفه عن الاستخراج بدل فاقد البطاقة الشخصية التي تم عمل خلال فتره 15 يوم.

على أن يتم استثناء عدد من الفئات من دفع هذه الغرامات المالية وهم كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى على ان يكون لديهم مستندات رسميه تثبت حالتهم المرضية ونوعها.