التخطي إلى المحتوى

جاءت الشريحة الجديدة ESiMبديل عنا للبطاقة SIM المعروفة لدى جميع مالكي الهواتف المحمولة وتعتبر SIM جزءًا مهما بالهاتف لدى كل مستخدم لأنها وحدة تعريف المشترك لشركات الجوال والتي تسمح لهاتفك بالاتصال بشبكات الجوال الخلوية وقد بدأت شركات تصنيع الهواتف الذكية بدمج شرائح ESIM في الهواتف الحديثة.

بديل بطاقات SIM.. مفاجأة بشأن أسعار باقات شريحة ESIM الجديدة ومميزات لأول مرة في مصر

تمنح الشريحة الإلكترونية الجديدة ESIM العديد من المميزات أبرزها:

  1. تكون شريحة ESIM مثبتة ضمن المكونات الداخلية للهاتف عند تصنيعه لذلك يصعب على المستخدم تركيبها أو حتي إزالتها ولكن يمكنه التعامل معها خارجيا.
  2. تسمح للمستخدم تثبيت 8 شرائح أو أكثر في بعض الهواتف الحديثة مقارنة ببطاقات SIM التي تتيح للمستخدم بإضافة بطاقتي اتصال فقط في كل هاتف.
  3. تعمل شريحة ESIM الجديدة على تقليل أسعار باقات الإنترنت المرتفعة.
  4. تحتوي على منظومة تشغيل بطاقات ESIM المدمجة بالهواتف الحديثة .
  5. مركز بيانات ونظام تقني جديد يتيح للمستخدمين تحويل أرقام هواتفهم من مشغل لآخر بشكل أسرع دون الحاجة لتغيير الشريحة أو تركيب شريحة جديدة .
  6. تساهم شريحة ESIM الجديدة في تقليل عمليات السرقة الهواتف حيث تتيح لمستخدمها إيقاف الجهاز المسروق عن بعد.
  7. تغني عن دفع رسوم التجوال عند السفر إلى الخارج حيث يمكنك بسهولة التبديل إلى شركة اتصالات أخرى تابعة للدولة التي سافرت إليها للحصول على تغطية محلية وتجنب دفع رسوم التجوال إلى شركة الاتصالات الأساسية.
  8. يعد من أبرز مزايا شريحة ESIM الالكترونية هي التخلص من المساحة المخصصة لدرج SIM بالهواتف الذكية حيث يمكن أن تصبح الهواتف أصغر حجما نظرا لأن شريحة eSIM يمكن دمجها في اللوحة الأم للجهاز كما يسمح بتصميمات أرق وبطاريات أكبر.
  9. تساعد شريحة eSIM على خفض تكلفة المكالمات مع التنقل بين الشبكات لأنها ستسمح للمستخدم بالتنقل بين شبكات الاتصالات مما يزيد المنافسة بينهم لإعطاء أفضل سعر.

عيوب شريحة ESIM

  • لا يمكن للمستخدم نقل شريحة ESIM من هاتف الى آخر على عكس بطاقات SIM وذلك يعني أن هاتفك هو شريحتك.
  • ستسمح شريحة ESIM لمزودي خدمة الاتصال المحمولة بتتبع حاملي الهواتف في أي مكان ففي السابق كان باستطاعة العميل بإزالة بطاقة SIM في بعض المواقف، وهو ما لا يمكن فعله مع الشريحة الجديدة.