التخطي إلى المحتوى

أكد مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، أن عدد الشركات الخاصة التي تطلب تأخير إدخال الحد الأدنى للأجور بلغ 6000 شركة، مضيفًا أن كثيرين منهم طلبوا إعفاء من رفع الحد الأدنى الجديد للأجور بسبب ظروفهم، ولا تزال طلباتهم معلقة، حيث أدرك مجدي البدوي الحد الأدنى للأجور لمخالفته القرار، مؤكدًا أن القانون يمنح الدولة مجموعة من الإجراءات العقابية والغرامات على الشركات إذا زعمت أنها تخالف التطبيق، وهدد الشركات القادرة مالياً بذلك، مشيرًا إلى أن غرامات الشركات المخالفة للحد الأدنى للأجور تبدأ من 100-500 جنيه للعامل، مع زيادة الغرامات في حال استمرار المخالفات وعدم تطبيق الغرامات.

مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور

يضيف البدوي: “تمت مراجعة هذه الطلبات من خلال إدارات شؤون الموظفين الموجودة في المحافظات المصرية، لذلك يقوم كل قسم شؤون الموظفين بمراجعة الطلبات الواردة من الشركات الخاضعة لولايته القضائية، وتابع عضو المجلس القومي للأجور: ستؤدي الانتهاكات إلى عقوبات فورية. ”

مبادرة المجلس الوطني للأجور الجديدة

وقال إن هناك مبادرة جديدة تلزم القطاع الخاص بدفع الحد الأدنى للأجور من الشهر التاسع بدلاً من راتب يناير 2023 كما حدث في القطاع العام وستدفع الدولة الحد الأدنى للأجور في عام 2023. قررت الدفع أجري في أبريل 2022 بدلاً من يوليو بسبب ارتفاع الأسعار، وقال مجدي البدوي: أصدر السيسي قرارات حماية اجتماعية لمعالجة بعض الحالات التي تتطلب أقل من 2700 شخص.