التخطي إلى المحتوى

كثر البحث خلال الساعات القليلة الماضية على محرك البحث جوجلحول موعد صرف معاشات شهر أكتوبر القادم من المستحقينللمعاشات وأصحابها، حيث باتت تفصلنا أيام قليلة عند بداية شهرأكتوبر لعام 2022، بالتزامن مع غلاء الأسعار وازدياد متطلباتالمعيشة.

صرف معاشات شهر أكتوبر

صرحت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، بعدد أصحابالمعاشات الذي تجاوز عشر ملايين فرد في جمهورية مصر العربية، حيث ينتظر كل هؤلاء موعد صرف المعاشات بالتوافق مع تعيينالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جميع مواعيد الصرف الخاصةبمعاشات شهر أكتوبر لعام 2022، حيث صرحت أنه من المتوقع أنيتم البدء في صرف المعاشات يوم السبت الموافق 1/10/2022.

الهئية القومية المصرية للتأمينات الاجتماعية

قامت الهيئة القومية للتأمينات بالإعلان، عن استعدادها التام للبدءفي صرف المعاشات من خلال غرفة عمليات خصصت لذلك، خصوصاً بعد استبعاد والغاء نظام الشرائح، حيث كان يتم تقسيمأصحاب لثلاث شرائح  يتم صرف كل شريحة منهم في  أيامهمالمحددة، حيث كانت الشريحة الأولى تتقاضي معاش مادون ال1000 جنيه  فتصرف معاشها في يوم واحد واثنين من كل شهر، أماالشريحة الثانية الذي تجاوز معاشهم أكثر من 1000 ودون 2000 جنيه تصرف معاها يوم ثلاثة ويوم أربعة، أما الشريحة الثالثةتصرف معاشها بداية من يوم 5 إلى يوم 6 من الشهر.

إلغاء نظام الشرائح

قررت القومية للتأمينات الاجتماعية إلغاء الشرائح وأن نظام الصرفسيتم تطبيقه على الجميع بدون تقسيم الأيام كما كان في السابقأثناء عملية صرف  المعاشات.