التخطي إلى المحتوى

السيارة عبارة عن آلة معقدة بشكل غير عادي مع آلاف المكونات التي تعمل جميعها معًا. نتج عن أكثر من 130 عامًا من التطور المستمر الى أن أصبحت السيارات جيدة جدًا حتى اصبحت هذه الأجزاء تعمل بشكل جيد معًا دون الكثير من الإخفاقات وأكثر هذه المكونات تعقيدًا هو المحرك. يجب أن تعمل مكوناته العديدة بشكل مثالي في جميع الأوقات حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من سيارتك وفشل المحرك هو أمر لا يحتمل أن يواجهه معظم المستخدمين بعد ان تم تحقيق خطوات كبيرة في تطويرة. لكن هذا لا يعني أنك تنسى الأمر تمامًا. استعمل بعض النصائح البسيطة جدًا لإطالة عمر محرك سيارتك والحفاظ عليه يعمل بسلاسة.

قم بتغيير جميع الفلاتر بشكل منتظم

فلتر الهواء وفلتر الزيت في سيارتك هو خط الدفاع الأول والتى تساعد بشكل اساسي على إبقاء الأوساخ خارج حجرة المحرك ويضمن أن الزيت الذي يقوم بتشحيم وتنظيف البطانات والعجلات المسننة للمحرك نظيف تماماً وخالى من جميع الاوساخ وهذا ما يضمن أن عملية الاحتراق مثالية وأنه لا يوجد تآكل غير ضرورى بالمحرك ويجب تغيير الفلاتر وفقًا للفترات الزمنية المحددة في جدول صيانة سيارتك .

قم بتعبئة سوائل المحرك بانتظام

قم بتعبئة سوائل المحرك بانتظام وتأكد من أن مياه المبرد وزيت المحرك في المستوى الصحيح . يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام عصا القياس وعلامة الدليل الموجودة في المقصورات الخاصة و انخفاض مستويات زيت للمحرك يمكن أن يؤدي إلى زيادة التآكل،ويساعد المبرد على تبديد الحرارة الناتجة عن محرك سيارتك. يمكن أن يؤدي انخفاض مستوى سائل التبريد إلى زيادة سخونة المحرك وإتلاف المكونات الداخلية .

تغيير سير الكاتينة وشمعات الإشعال

يتم استخدام سير الكاتينة لضمان فتح وإغلاق صمامات المحرك و تقوم شمعة الإشعال بإشعال خليط الهواء / الوقود أثناء دخوله إلى المحرك من خلال صمامات السحب وعندما يتلف سير الكاتينة تتعطل دورة احتراق المحرك كما يؤدي اي خلل في شمعة الإشعال إلى اشتعال غير فعال للوقود في غرفة الاحتراق ، كل ذلك يؤثر على أداء محركك على المدى الطويل.

الالتزام بفترات الصيانة

يجب أن تلتزم بفترات الصيانة المحددة لسيارتك. من خلال الالتزام بجدول الصيانة حتى يمكنك مراقبة أداء محركك بانتظام وتشخيص أي مشاكل قد تنشأ. حاول أيضًا أن تتم صيانة سيارتك من قبل الوكلاء المعتمدين ، وهذا يعني أن سيارتك ستحصل على الرعاية الأكثر تركيزًا.

تدرب على القيادة اللطيفة

اضبط أسلوب قيادتك بحيث لا تجهد حركة مكونات المحركك.حيث يؤدي التسارع الشديد والكبح المستمر إلى زيادة الضغط على مكونات محرك سيارتك. تأكد دائما أنك في السرعة المناسبة . ونتيجة لذلك ، لن يتم تحميل محركك أعباء غير ضرورية ويعمل بكل سلاسة .