التخطي إلى المحتوى

تناول الإعلامي “إبراهيم عيسى” في برنامجه، عدد من القضايا الهامة بالدولة، وكان من بينها مشاكل السياحة في مصر، ليقول بأن السبب الرئيسي لمثل تلك المشكلات، ترجع إلى العقل والفكر السلفي، ومن وجهة نظره، فإن أي عوامل أخرى يمكن اعتبارها ثانوية وليست بأهمية هذا الأمر، ليقوم خلال برنامجه، بذكر عدد من النماذج، ومن وجهة نظره، هي السبب وراء تلك المشكلات.

إبراهيم عيسى يثير الجدل مرة أخرى

جاء هذا خلال برنامجه، حديث القاهرة”، والذي يقوم بتقديمه للمتابعين من خلال قناة “القاهرة والناس”، وقال الإعلامي في حديثه بالبرنامج، أن أحد الأجنحة في فندق مينا هاوس يقابله زاوية جامع، مضيفًا أن الميكروفون الخاص بالجامع يقع في قلب الجناح بالفندق، مما يعني أن الآذان والدروس جميعها تقام في قلب الفندق.

وتابع إبراهيم عيسى خلال حديثه، أن انتقاد مثل هذه الأوضاع يفتح الباب أمام حديث من أمثلة “اسكت هتسقط الدين.. هتمنع الأذان عشان السياحة”، ليجيب على نفسه “لأ.. أنتم تمنعوا الميكرفون لأنه مش من الإسلام”، واختتم إبراهيم عيسى حديثه بهذا الشأن، بأن مثل هذه الأفعال تعبر عن الفكر السلفي والسيولة السلفية.

إبراهيم عيسى يثير الجدل مرة أخرى
إبراهيم عيسى يثير الجدل مرة أخرى

وعقب إبراهيم عيسى، أن الحديث عن مثل هذا الأمر، يفتح الباب أمام ردود أمثال ” أنت عايز تمنع الناس من الصلاة.. وهغلق أبواب الإسلام لصالح السياحة المنحرفة”، جاء هذا خلال حلقة برنامج “حديث القاهرة” الأخيرة التي قدمها الإعلامي”إبراهيم عيسى” على قناة “القاهرة والناس”، ولقيت حلقة البرنامج ردود أفعال عديدة من قبل مختلف رواد منصات التواصل الاجتماعي، ممن قاموا بتداول مقطع الفيديو والتعليق عليه، الجدير بالذكر، أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يتسبب فيها إبراهيم عيسى في إثارة الجدل، وتطرقه بالحديث خلال برنامجه لمثل تلك الأمور.