التخطي إلى المحتوى

فتش عليه في مطبخك .. بسعر 150 ألف جنيه إذا كنت تمتلك هون النحاس القديم فأنت من الأثرياء .. كنز أغلي من الذهب، تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لبعض الأدوات القديمة ومكتوب عليها كراكيب للبيع بألاف الجنيهات، حيث أن هناك العديد من الأدوات القديمة الموجودة في كل بيت ولكن لا يدرك صاحب المنزل أهمية تلك الأشياء وأنها يمكن أن تباع بألاف الجنيهات، وأنها قد تصبح سببا في غناه في يوم من الأيام.

سعر الهون النحاس بـ 150 ألف جنيه

دور عليه في مطبخك .. بسعر 150 ألف جنيه إذا كنت تمتلك هون النحاس القديم فأنت من الأثرياء .. كنز أغلي من الذهب

بحث بسيط على صفحة marketplace على فيسبوك ستكتشف أن أسعار تلك الكراكيب القديمة وصلت لأرقام لا يمكن تصديقها، فقد جرى طرح هون نحاس قديم بنحو 150 ألف جنيه، وآخر بـ30 ألف جنيه، كما بلغ سعر أحدها 20 ألف جنيه ووصفه صاحب الإعلان عن هذا الهون بأنه مصنوع من النحاس الأصلي، وحمل إعلان على نفس الصفحة لهون نحاس قديم طلب فيه صاحبه 4 آلاف جنيه لبيعه، مجموعة من المواصفات تتضمن بأنه أثري عمره أكثر من 120 عامًا ويدخل في صناعه الذهب، ووزنه 5.5 كيلو وقطره 15 سم وارتفاعه 10 سم.

ويعتبر الهون النحاسي و«الباجور أبو شرايط» من ضمن «الكراكيب»، التي لها قيمة كبيرة وتباع بآلاف الجنيهات، وتم تداول الأسعار كالأتي: «وراديو يعود إلى الأربعينيات بـ40 ألف جنيه، هون نحاس بـ150 ألف جنيه.. ماكينة خياطة سنجر بـ10 آلاف جنيه، بابور جاز بـ80000 آلاف جنيه، بابور فانوس بـ600 جنيه».

حيث أكد عدد من تجار الأشياء القديمة، أن بالفعل هناك العديد من الأدوات القديمة التي تباع حاليا بألاف الجنيهات بالرغم أن الناس تعتقد أن ليس لها أي قيمة، موضحا أنها تباع بألاف الجنيهات بشروط معينة فعند توافرها يمكن أن تباع بأسعار ثمينة لا تتوقعها.