التخطي إلى المحتوى

كشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في بيان رسمي صادر، عن موعد صرف معاشات أكتوبر 2022 لجميع المستفيدين من مختلف الشرائح، وقالت الهيئة أن جدول صرف المعاشات يبدأ من يوم السبت المقبل الموافق الأول من أكتوبر المقبل، حيث ستقوم الهيئة بصرف المعاشات لنحو 10.7 مليون مستفيد، من خلال مختلف المنافذ المخصصة، عبر ماكينات الصراف الآلي وفروع البنوك وغيرها.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2022

ومن المقرر بحسب البيان الصادر عن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن تبدأ الهيئة أعمال صرف المعاشات من يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر القادم، بحيث ستقوم الهيئة بتقسيم المستفيدين على ثلاث شرائح، بالإضافة للشريحة الرابعة التي لم يتم صرف معاشها، ويأتي جدول صرف المعاشات كالتالي:

  • الشريحة الأولى: خاصة بالفئات التي تتقاضى معاش أقل من ألف جنيه، وعدد المستفيدين من تلك الشريحة بعادل 2.4 مليون مستفيد، سيتم صرف معاشاتهم يومي السبت والأحد 1 و2 أكتوبر القادم.
  • الشريحة الثانية: خاصة بالمستفيدين ممن يتقاضون معاشات أكثر من ألف جنيه وحتى ألفي جنيه، وعدد المستفيدين من تلك الشريحة 2.4 مليون مستفيد، سيتم صرف معاشاتهم على مدار يومي 3 و4 أكتوبر القادم.
  • الشريحة الثالثة: خاصة بالمستفيدين ممن يتقاضون معاشات بقيمة تزيد عن الألفين جنيه، وعدد المستفيدين من هذه الشريحة يعادل 1.7 مليون مستفيد، سيتم صرف معاشاتهم على مدار أيام 5 و6 أكتوبر القادم.
  • الشريحة الرابعة: خاصة بالمستفيدين ممن لم يتم صرف معاشاتهم على مدار الأيام الماضية وسيتم صرف معاشاتهم بداية من يوم 7 أكتوبر.
موعد صرف معاشات أكتوبر 2022
موعد صرف معاشات أكتوبر 2022

حقيقة تطبيق زيادة استثنائية للمعاشات بأكتوبر 2022

وكان مصدر بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد أكد خلال تصريحاته، أنه لم تصدر أي قرارات جديدة تتعلق بتطبيق زيادة استثنائية على المعاشات، موضحًا أت الزيادة الخاصة بهذا العام كان قد تم تطبيقها مع معاشات أبريل الماضي استجابة للتوجيهات الرئاسية بمساعدة المواطنين على مواجهة الارتفاع بمعدلات التضخم.