التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من الطلاب عن طريقة لاستلام اشتراكاتهم في السكك الحديدية ومترو الأنفاق والسكك الحديدية قبل بدء العام الدراسي ، والتي من المتوقع أن تكون متاحة للطلاب غدًا. في التقرير أدناه ، تستعرض صدى البلد جميع المعلومات حول اشتراكات الطلاب واشتراكات طلاب المترو ستبدأ الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو غدًا في استخراج اشتراكات للطلاب والطالبات من جميع المستويات التعليمية حتى اكتمال جميع الاشتراكات داخل مكاتب الاشتراك الثلاثة وطرحت الشركة نماذج اشتراك الطلاب يوم الجمعة الماضي في جميع مكاتب التذاكر في جميع المحطات الثلاث ، من الساعة 5 صباحًا حتى 1 صباحًا خلال ساعات العمل ، باستثناء عمليات الشراء في مكاتب الاشتراك.

مواعيد استخراج اشتراكات المترو للطلبة

وأوضحت الشركة ، في بيان ، أنه من أجل راحة الطلاب ، سيتم تمديد سحب اشتراكات الطلاب لمدة شهر واحد 7 أيام في الأسبوع ، اعتبارًا من السبت 1 أكتوبر 2022 ؛ بما في ذلك أيام الجمعة والعطلات الرسمية من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً. ، تعمل أيام الجمعة فقط من الساعة 8 صباحًا حتى 4 مساءً حتى يتم سحب جميع الاشتراكات. وأضافت الشركة أنه تم تخصيص مكاتب اشتراك على الخطوط الثلاثة لتجديد اشتراكات الطلاب لتجنب الازدحام أمام مكاتب الاشتراك حيث تم تخصيص مكاتب الخط الأول للمحطات (حلوان- عين حلوان- جامعة حلوان- المعادي- دار السلام- الزهراء- الشهداء ١- منشية الصدر- حدائق الزيتون عين شمس- عزبة النخل- المرج- المرج الجديدة)، وتم تخصيص مكاتب محطات الخط الثاني (كلية الزراعة- المظلات- روض الفرج- مسرة- الشهداء ٢- العتبة ٢ الدقي- جامعة القاهرة- الجيزة- المنيب)، وتم تخصيص مكاتب محطات الخط الثالث (العتبة ٣- العباسية- هليوبوليس- عدلي منصور) مع تخصيص مكتب اشتراكات محطة أحمد عرابي بالخط الأول لأبناء العاملين فقط .

واعلن أحمد عبدالهادي بكير متحدث “المترو”، الركاب “للتواصل معنا عبر خدمة الخط الساخن 16048، وأيضاً عبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب 01221116048، وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأيضاً عبر الموقع الرسمي للشركة، لتلقي كل الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق مع وجود مكاتب للشكاوىز

إشتراكات السكة الحديد للطلاب

أعلنت السكة الحديد عن اتاحة استخراج اشتراكات مخفضة بأسعار رمزية على القطارات  ( تحيا مصر ) بمختلف الخطوط لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات لذلك يجب   التوجه الى مكاتب الإشتراكات المنتشرة بالمحطات المركزية  من يوم السبت الموافق  24 /  9  / 2022 .

شروط إشتراكات السكة الحديد للطلاب

  • يتم دفع هذه المعونات لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات فقط على قطار تحيا مصر.
  • من اقرب محطة مسجلة ببطاقة الرقم القومي الى اقرب محطة سكن الطالب الى اقرب محطة بمكان الدراسة المسجل في طلب الاشتراك يسحب اشتراك الطالب لمدة 9 اشهر.
  • يتم استخدام الاشتراكات ، مثل الاشتراكات العامة ، في أيام الجمعة والعطلات الرسمية خلال فترة الصلاحية.
  • المستندات المطلوبة لاشتراك الطالب: – شراء استمارة طلب اشتراك بقيمة 5 جنيهات من خلال نافذة التذكرة بالمحطة – عدد 2 صورة شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي.
  • تعبئة النموذج المعتمد من المدرسة أو المعهد أو الجامعة ومختومًا بشعار النبالة الوطني للجمهورية.
  • يمكن للطلاب ذوي الاشتراكات العادية من الدرجة الثالثة (تحيا مصر) السفر في قطارات ذات تهوية ديناميكية ودفع فرق السعر عند شباك التذاكر .

أسعار اشتراكات القطار الكهربائي الخفيف

  • اشتراك شهري لثلاث محطات ٣٠٠ جنيه
  • اشتراك شهري لسبع محطات ٥٠٠ جنيه
  • اشتراك شهري لأكثر من ٧ محطات ٧٠٠ جنيه
  • أصبحت سعر التذكرة بعد التخفيض لثلاث محطات 10 جنيه بدلاً من 15 جنيه، 15 جنيه لسبع محطات بدلاً من 25 جنيه، و20 جنيه لما يزيد عن سبع محطات بدلاً من 35 جنيه.

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق في بيان صادر عنها   إصدار اشتراكات مخفضة بنسبة 50% لكافة مستخدمي القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية)  وتخفيض قيمة التذاكر بنسبة تتراوح من 30-40% وذلك لحين الانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة.