التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة الموارد البشرية ، أن نظام الضمان الاجتماعي المطور قد دفع نحو سبع دفعات أو أكثر للمواطنين المسجلين فيه ، وحددت موعدا نهائيا لانتقال المواطنين من النظام القديم إلى المتقدم مما جعل المواطنين المسجلين بالنظام القديم بالبحث سريعا عن موعد انتهاء الضمان القديم. وما هو تاريخ آخر راتب يمنح للمواطنين المستفيدين من الضمان القديم؟ ، لذا دعنا نوضح لك أيضًا ، هل سينتقل المواطنون تلقائيًا من الضمان القديم للممطور؟ كل هذا سوف يتم تفاصيله في مقال اليوم اليوم.

متى ينتهي الضمان الاجتماعي القديم؟

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ، إن آخر موعد للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور والانتقال من قديم إلى مطور سينتهي في 30 أكتوبر 2022 القادم،وانه متاح الآن التسجيل في الضمان المطور وبعد هذا التاريخ ستغلق بوابة التسجيل في الضمان المطور وينتهي الضمان القديم.
وباعتبار ما قيل عاليه فلا يوجد أي انتقال تلقائي من النظام القديم للنظام المطور ويجب عليك انت بنفسك من يقوم بعمليات الانتقال.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور؟

والجدير بالذكر أن دعم مخططات الضمان الاجتماعي المطورة يتم إيداعه في تاريخه الشهري الثابت ، الأول من كل شهر، وإذا صادف يوم الصرف يوم الجمعة ، فسيتم الصرف يوم الخميس، أي أنه يتم دفعه مقدمًا قبل يوم واحد ، وإذا كان يوم الصرف هو يوم السبت ، فسيتم تأجيله ليوم واحد واستبدال ميعاد الصرف يوم الأحد.