التخطي إلى المحتوى

تواصل دائرة النقل السعودية إصدار تحديثات وإيضاحات مهمة للحفاظ على النظام المروري في الشوارع وإنقاذ أرواح المواطنين والمقيمين.

هذا وقد طالبت تلك المرة  أصحاب جميع المركبات بسرعة إسقاط الملكية عنها، وذلك من خلال د مدير عام الإدارة العامة، اللواء سلمان الجميعي، وعلى الجانب الآخر ، قالت إنها ستكون مسؤولة عن جميع الغرامات التي يتكبدها أولئك الذين نقلوا ملكية سياراتهم التالفة واتخذوا خطوات للتخلي عنها.

وقال الرئيس في بيان صحفي إن سائقي هذه المركبات يمكنهم الاستفادة من فترة الإسقاط التصحيحية الممتدة حتى الأول من مارس 2023 لتحقيق بيئة نظيفة خالية من التشويه البصري ، كما أوضح مؤخرًا المخالفات التي قد تحدث لطبيعة السلوك وانهم متكفلين بتحملها.

إسقاط المركبات التالفة

وللتسهيل على قائدي المركبات المهملة من سرعة إسقاطها ، أتاحت المديرية العامة للمواصلات الحصول على هذه الخدمة إلكترونيًا من خلال بوابة أبشر دون مراجعة إدارتها ، مما يتيح للمواطنين إمكانية إسقاط وتحديد المنشآت بسهولة ، وكتابة الأخبار والمعلومات. يمكن أيضًا لمراكز التسجيل ومالكي منشآت بيع المركبات الحصول على الموافقة عند تقديم طلب إلغاء لمن تم إلغاء تسجيلهم من تسجيل منشآتهم على منصة أبشر للأعمال.

تحمل غرامات التأخير

كما أوضحت السلطات الغرامات المدرجة في قرار الرفع بإسقاط السيارة المتضررة ردًا على استفسار من مواطن قال إنه يريد التخلي عن سيارته وتساءل: هل النموذج بحاجة إلى تحديث؟ فكان الرد أن الإعفاءات المقصودة هي رسوم التجديد وغرامات التأخير.