التخطي إلى المحتوى

أصبحت أسعار البنزين القضية الأكثر قلقًا للمواطنين المصريين هذه الأيام ، وستتضح أسعار البنزين في أوائل أكتوبر 2022 في غضون أيام قليلة، ويقوم المسؤولون بمصر بمراجعة أسعار البنزين وتعقد لجنة التسعير كل ثلاثة أشهر وإتخاذ القرار حول ما إذا تم تثبيت السعر أو رفعه أو خفضه. وسنتعرف على كافة التفاصيل من خلال هذا المقال وعبر الأسطر القليلة الققادمة ستتضح كافة المعلومات.

أسعار البنزين الجديدة في مصر

يتساءل العديد من مواطني جمهورية مصر العربية عن الأسعار الجديدة للبنزين قبل الإعلان عن الأسعار في الأيام المقبلة ، مما يزيد من المخاوف والتساؤلات حول ما إذا كان البنزين سيرتفع أو ما إذا كان سيتم تثبيت الأسعار ، وهو ما سيتم توضيحه في الأسطر القليلة المقبلة.

  • يدرك العديد من المواطنين أن أسعار الوقود ارتفعت منذ تموز (يوليو) من الماضي من عام 2022 ، وأن لجان تسعير آلية يتم تشكيلها كل ثلاثة أشهر.
  • وأوضحت وزارة البترول أن اللجنة ستجتمع الأسبوع المقبل وتحدد سعر البنزين على أن يبدأ القرار والسعر النهائي في أكتوبر 2022.

توقعات أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022

يتم تحديد أسعار البنزين كل ثلاثة أشهر بناءً على سعر صرف الدولار الأمريكي ، والذي يشهد تغيرات في البورصات ، ويتم تحديده حسب السعر العالمي لبرميل النفط، كما تعتمد أسعار البنزين أيضًا على إنتاج البنزين المحلي واستهلاكه وتكلفته.

حيث كان سعر النفط يوم السبت 24 سبتمبر: خام برنت 88.67 دولارًا ، وتكلفة غرب تكساس للبرميل: 81.80 دولارًا ، وتكلفة أوبك للبرميل: 96.61 دولارًا.

كما ان سعر النفط في يوليو من العام الماضي كان: 110 دولارات للبرميل.

إذا لم تكن هناك تغييرات جديدة في أسعار النفط في سبتمبر ، فإن ذلك يبشر بالخير بالنسبة لأسعار البنزين بحيث ستظل ثابتة.