التخطي إلى المحتوى

تشهد الرياضة في مصر مؤخرا العديد من التطورات الرائعة في كافة الرياضات مثل كرة السلة والتنس والكرة الطائرة وبالطبع كرة القدم، كل هذا وتزدهر مصر بتنظيم العديد من البطولات العالمية والقارية داخل حدودها وهذا ما دفع القائمين على الرياضة بالعالم إلى الإعتماد على مصر في تنظيم بعض البطولات العالمية وخصوصا برياضات الصالات. هذا وقد انتشر مؤخرا خبر تنظيم مصر لكأس العالم أو تحديدا التقديم على استضافة أوليمبياد 2036 في مصر.

وافق رئيس الجمهورية ، عبد الفتاح السيسي ، على طلب تنظيم أولمبياد 2036 ، حسبما أعلن وزير الشباب والرياضة ، الدكتور أشرف صبحي ، خلال استقبال رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية توماس باخ والوفد المرافق له يوم أمس.

بيان من وزير الرياضة.. السيد رئيس الجمهورية وافق علي طلب تنظيم مصر لأولمبياد 2036

كما قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الدولة المصرية والقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقت مساندة ودعما غير مسبوق للرياضة المصرية، كما أكد توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية أن البنية التحتية الرياضية في مصر تمكنها من استضافة أولمبياد 2036.

جاء ذلك خلال الاستقبال الرسمي لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ والوفد المرافق له ، بحضور مجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء اللجنة الأولمبية. واعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية وبعض من الأبطال الأولمبيين.