التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة مصر للطيران تعليمات جديدة وضعت المملكة العربية السعودية ، للحصول على تأشيرة سياحية عند الوصول إلى أحد المطارات السعودية ، وقررت المملكة اعتبارًا من 22 سبتمبر 2022 السماح بالحصول على تأشيرة سياحية لحاملي الإقامة الدائمة أو التأشيرات السياحية والتجارية للولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي (شنغن) ، بشرط أن تكون التأشيرة (متعددة ، صالحة، وتم استخدامه مرة واحدة على الأقل).

من هم المؤهلون للحصول على تلك التأشيرات.

يمكن للسياح من 49 دولة ومنهم دولة الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي الحصول على التأشيرات عند الوصول ، كما يمكن الحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت من خلال منصة التأشيرة الإلكترونية السريعة ، أو عند الوصول إلى المملكة العربية السعودية من خلال مكاتب التأشيرات التابعة لإدارة الجوازات ، اما السياح من الدول الأخرى فيجب عليهم التقدم للحصول على تأشيرة قنصلية من الجهات الرسمية الممثلة للمملكة في الخارج.

 الرسوم المطلوبة للحصول على التأشيرات السياحية بالسعودية .

  • تكلفة تأشيرة السائح الإلكتروني 535 ريال سعودي ، و تتضمن تكلفة التأشيرة رسومًا للتأمين الصحي الكامل أثناء إقامتك في المملكة.
  • تكلفة التأشيرة السياحية عند الوصول 480 ريال سعودي.

وجدير بالذكر أنه للحصول على التأشيرة الإلكترونية و التأشيرة عند الوصول ، يجب أن يكون الدفع بالريال السعودي باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة مصرفية دولية.

شروط الحصول على التأشيرة قنصلية.

  • يجب ألا يقل عمر المتقدمين للحصول على التأشيرة عن 18 عامًا.
  • يجب أن يكون المتقدمون دون السن القانونية برفقة وصي قانوني يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر.
  • يجب أن يكون جواز السفر ساريًا لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى المملكة العربية السعودية.
  • لن يتم رد أي مبالغ عند رفض الطلب ، ورسوم التأشيرة غير قابلة للاسترداد.