التخطي إلى المحتوى

يبدو أن المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قد ارتبط اسمه بالنادي الأهلي، فبعد أن رحل موسيماني عن النادي الأهلي المصري بعد فسخ تعاقده بالتراضي بين الطرفين في يونيو الماضي، فقد أعلن النادي الأهلي السعودي، فجر اليوم الأحد، عن تعاقده رسميًّا مع موسيماني، لقيادة الفريق  فنياً خلال الفترة المقبلة، خلفًا للمدير الفني الأوروغوياني، روبرت سيبولدي.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي السعودي قد تعاقد مع المدير الفني الأوروجوياني سيبولدي مطلع الموسم الحالي 2022-2023، لكن تم فسخ عقده بسبب سوء النتائج التي مني بها الفريق، وتولى المهمة بصورة مؤقتة يوسف عنبر، الذي قاد الفريق في 3 مباريات ضمن منافسات الدوري السعودي للدرجة الأولى “دوري يلو”، ليفوز في مباراتين وتعادل في واحدة.

وقد نشر النادي الأهلي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” صباح اليوم الأحد قائلاً “بيتسو موسيماني مدربًا للفريق، أهلًا بك”، لكن لم يتم الكشف عن أية تفاصيل سواء القيمة المالية أو مدة التعاقد.

أسباب تعاقد الأهلي السعودي مع موسيماني

1- بيتسو موسيماني صائد للألقاب

حيث يعد من أنجح المدربين في القارة الأفريقية في الفترة الماضية، وقد حصل على العديد من البطولات والألقاب المحلية والقارية مع نادي صن داونز الجنوب أفريقي، وكذلك مع الأهلي المصري، مما جعل الأهلي السعودي يتعاقد معه في محاولة منهم لإعادة بناء الفريق والعودة إلى دوري المحترفين السعودي، بعد هبوطه للمرة الأولى في تاريخه خلال الموسم المنصرم 2021-22.

2- اقتناع جماهير الأهلي بموسيماني

فبعد هبوط فريقهم من دوري المحترفين السعودي عاشت جماهير الأهلي السعودي حالة كبيرة من الغضب، واشتدت الإنتقادات على رئيس النادي السابق، ماجد النفيعي، مما أجبره على تقديم استقالته، وتم عمل تغييرات في العديد من المناصب، وانتظرت الجماهير الأهلاوية التعاقد مع مدرب ذو سيرة ذاتية قوية يستطيع انتشال الفريق من الهبوط، وتم الإتفاق مع موسيماني الذي يُلبي احتياجات الفريق والجماهير.

3- معرفة موسيماني بالأجواء العربية

مما ساعد على ذلك قيامه بتدريب النادي الأهلي المصري، وكذلك خوضه مباريات كثيرة أمام أندية عربية، مما سيساعده على التأقلم سريعًا، وعدم الإحتياج إلى وقت طويل للإنسجام في العمل خلال مهمته الجديدة.