التخطي إلى المحتوى

الملح من المكونات الأساسية التي يستحيل الاستغناء عنها والتي لها فوائد لا تعد ولا تحصي، وقد تم استعمال الملح مؤخرًا في أمور كثيرة ليس لها علاقة بالطعام، وفي كل مرة كانت النتيجة رهيبة جدًا، واليوم بهذا المقال سنقدم استعمالات كثيرة للملح، يمكن استعمال الملح العادي الخشن جدًا، أو ملح بحر الذي يباع في محلات العطارة بالكيلو والذي يعرف بالملح الناعم، ومن أغرب الأمور التي ظهرت حديثا هو وضع الملح في البلاعة لمدة 7 أيام والذي ينتج عنه نتائج مذهلة للغاية.

السر وراء وضع الملح في البالوعة لمدة 7 أيام فقط

في هذه الوصفة سنتعرف علي كيفية استخدام الملح في البالوعة وماذا يفيد بذلك فهذه الطريقة ستساعد في تسليك الحوض وإزالة الدهون العالقة به التي تتسبب في انسداده، يمكن القيام بهذه الخطوة أثناء حدوث الانسداد، أو تكون خطوة يتم القيام بها بشكل دوري، ونفعل ذلك عن طريق استخدام· 4 ملاعق كبيرة من الملح الخشن (ملح بحر)، ونضيف عليهم· نصف كوب من الخل الأبيض، ثن نضع الملح على مصفاة الحوض ولأنه خشن جدًا سيظل وافقاً على المصفاة، ثم يتم صب الخل عليه مباشرة، ونتركه لمدة لا تقل عن 5 دقائق مغطى بأي غطاء بلاستيكي، ثم نضع لتران من الماء الساخن عليه مباشرة بدون توقف، ثم يترك مرة أخرى لمدة 10 دقائق حتى يتم إذابة كل الدهون المتراكمة. ونكرر هذه الطريقة يوميا لممدة 7 أيام وستري النتيجة بنفسك.

استخدامات أخري للملح غير الطعام

سلق البيض بسهولة، إضافة نصف معلة من الملح إلي الماء عندما تقوم بسلق البيض تساعدك في الحصول علي بيض مسلوق أفضل.

تهدئة إلتهاب الحلق، الغرغرة بالمحلول الملحي لعلاج إلتهاب الحلق عند الشيخوخة وحل القليل من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة لأطول فترة ممكنة. هذه التقنية مفيدة لعلاج قرحة الفم وتخفيف وجع الأسنان .

التخلص من النمل الموجود في المنزل، إذا كنت تريد أن تبقي النمل بعيداً عن خزانة مطبخك خصوصاً تخزين المواد الغذائية أو النوافذ .  يمكنك تجربة الملح فهو الحل الصحيح . من خلال  وضع القليل من الملح علي عتبات النوافذ أو أي سطح أخر قد يتعرض لهجوم النمل . يقلل الملح من مستويات  الرطوبة في المنزل .