التخطي إلى المحتوى

منذ قديم الزمان ويوجد لدينا في جميع البيوت المصرية أداة صغيرة تعرف باسم الهون والتي حتى عصرنا الحالي لا يمكن الاستغناء عنها فهي كانت قديما الأيدي اليمنى لربة المنزل في المطبخ ولكن ما لا تعرفه أن امتلاك الهون وخاصة الأنواع القديمة منه قد يجلب لكم ثروه كبيره.

فهناك أنواع معينة من الهون تباع بآلاف الجنيهات وهذا ما قاله شخص يدعى خالد زكي وهو تاجر للمقتنيات القديمة ولكن بالطبع يوجد بعض العلامات أو الدلالات في هذا الهون بالتحديد لكي يباع بتلك المبالغ الكبيرة وهذا ما سوف نتعرف عليه خلال السطور القادمة لهذا الموضوع.

علامات تميز الهون النحاس لبيعه

حيث أكد خالد زكي تاجر المقتنيات الشهير أنه ليس أي هون يباع بمبالغ كبيرة كما يعتقد البعض ولكن هناك بعض العلامات الدالة على أنه الهون المطلوب وهي النحو التالي:

  • أولا لابد وأن يكون ذلك الهون مصنوع من النحاس الخالص ويعرف هذا عند رميه على الأرض فنجد أنه يحدث صوت عالى، وهناك طريقة أخرى من خلال الطرق بيد الهون من جهة الداخل نجد أنه يحدث صوت رنان وعالي.
  • ثانيا أن يكون الهون غير قابل للكسر ويمكن تجربة هذا من خلال دفعه بقوة إلى الأرض لتشاهد أنه مستحيل أن ينكسر إذا كان نحاس أصلي.
  • ثالثا قال خبير التثمين والمقتنيات أن الهون النحاس يبدأ من 1200 جنيه وحتى 20000 حسب الحالة والجودة والوزن وسنة الصنع وختم حديثه قائلا أنه إذا عرض عليه أحد الهون بالمواصفات السابق ذكرها سوف يشتريه على الفور