التخطي إلى المحتوى

في فصل الصيف بشكل خاص ينتشر وجود البرص أو الوزغ في المنازل بمختلف الألوان والأحجام وتسعى كل ربة منزل في التخلص من البرص أو الوزغ مهما كانت الطريقة المستخدمة لكن كل ما يهمها هو القضاء عليه، لكن هناك خطورة كبيرة تتعرض لها عند فعل ذلك في المنزل وسوف نكشف لكم عن سبب ذلك في السطور التالية.

سبب عدم قتل البرص في المنزل

"ممنوع قتله في المنزل".. شاهد السبب وراء عدم قتل "البرص" في المنزل.. معلومة مثيرة للاهتمام!

يتميز البرص بقدرته الهائلة على الجري بسرعة كبيرة للغاية، وعندما تحاول ربة المنزل قتله يكون عليها الالحاق به والجري ورائه في كل مكان وهذا ما سوف يخيف أطفالها بالطبع لهذا فإنه لا ينصح بالتخلص م البرص في المنزل هذا لأنه ليس من الحيوانات أو الحشرات الضارة أو السامة بل يندرج ضمن قائمة الحيوانات الأليفة التي لا ضرر ولا ضرار منها على صحة الأطفال أو البالغين.

كما أن البرص يتغذى بصورة مركزة على حشرات المنزل مثل البعوض أو الذئاب أو الصراصير وبالتالي فإن وجوده في منزلك سوف يساعدك على التخلص من هذه الحشرات بدون الحاجة إلى شراء مبيدات حشرية وأشياء أخرى لقتلها.

طرق طرد البرص من المنزل

وإذا كنت ترغبين في طرد البرص من المنزل بدون قتله فيمكنك فعل ذلك بسهولة عن طريق إشعال البخور أو المستكة في المنزل لأن البرص يكرهها ويهرب منها ويختنق عند استنشاقها، كذلك يمكنك اخافته بقشور البيض لأنه سوف يعتقد أن هناك ثعبان في المنزل وهو الطعام المفضل بالنسبة له.