التخطي إلى المحتوى

من هو القاضي احسان السلامات الذي قتل زوجته سؤال بحث عن إجابته الكثير من الأشخاص مؤخرًا بعد القضية التي تم إثارتها في الأردن ولاقت رواج كبير في أرجاء الوطن العربي والشرق الأوسط للبحث عن الأسباب التي دفعته للقيام بمثل هذه الجريمة البشعة الت إهتزت لها عدد كبير من الدول بشكل عام والمجتمع الأردني بشكل خاص.

من هو القاضي احسان السلامات الذي قتل زوجته

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر وبالبحث عن إجابة سؤال من هو القاضي احسان السلامات الذي قتل زوجته تبين لنا أنه يبلغ من العمر خمسة وخمسين عامًا في الوقت الذي يعمل فيه نائب عام في محكمة الجنايات الكبرى بالأردن وتدرج في المناصب التعليمية حتى نجح في الحصول على درجة الدكتوراه في القانو الجنائي من جامعة القاهرة المصرية.

قضية احسان السلامات الذي قتل زوجته

البداية كانت مع الخلافات الأسرية التي ظهرت بين الزوجين الأمر الذي جعل السلامات يقوم بإرتكاب جريمته بحق زوجته البالة من العمر ثلاثة وأربعين عامًا ونجله البالغ من العمر ستة عشر عامًا فقط ووقعت تلك الجريمة في محافظة جرش.

وعلى الفور وعند القيام بالجريمة قام السلمات بتسليم نفسه للسلطات القضائية المختصة واعترف بجريمته التي قام فيها بقتل أقرب الأشخاص إليه وهم زوجته ونجله.

وأثناء التحقيقات قال الزوج أنه أطلق النار على سهير فوزي رشيد الكندي وابنه عون إحسان عبد العزيز السلامات ووصلت الأسعاف وتم نقل الثنائي للمستشفى من أجل إنقاذ حياتهم لكنهما فارقا الحياة على الفور.