التخطي إلى المحتوى

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن قرار جديد فيما يخص عدد ساعات العمل في القطاعات الحكومية والخاصة وهو ما نشر الفرحة في قلوب كافة الموظفين نظراً لأن قرار مثل هذا سوف يسهل عليهم قضاء فترة طويلة مع الأولاد بعيداً عن ضغط العمل والضغوطات النفسية والعصبية التي يتعرض لها الموظف لكن بشرط توافر بعض الشروط على هؤلاء الموظفين، وإليك المزيد من التفاصيل في السطور التالية.

قرار تخفيض ساعات العمل

"بيان رسمي وعاجل".. فرحة عارمة للموظفين بقرار "تخفيض ساعات العمل" لهذه الفئات في القطاع العام

يأتي قانون العمل الجديد 2022 بمجموعة من القرارت الجديدة التي من شأنها أن تحسن حال الموظفين العاملين في قطاعات الدولة المختلفة، تتمثل في إمكانية خفض ساعات العمل إلى ساعة قبل موعد الانصراف الأساسي لبعض الفئات فقط وليس مسموحا بذلك لكل الموظفين.

وهؤلاء الأشخاص هم كل من لديه إعاقة جسدية، وكل من لديه ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة وكل أم موظفة مرضعة لم يصل عمر وليدها إلى العامين، وكذلك كل موظفة في فترة حملها تستطيع تطبيق هذا القرار بداية من الشهر السادس في الحمل، وكل موظف يرعى شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة من أقاربه ويحتاج إلى خفض ساعات العمل.

وجاء كل ذلك بعد تعديل قانون العمل الجديد 2022 ووفقاً لرغبة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضرورة توفير كافة سبل الدعم لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من ظروف عمل صعبة ويحتاجون إلى خفض عدد ساعات العمل اليومي لهم لأنهم في أمس الحاجة إلى ذلك.