التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من ارتفاع فاتورة الكهرباء مع بداية الصيف وتشغيل مكيفات الهواء خاصًة مع ارتفاع درجات الحرارة، وبعد الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الاستهلاك، ويبحث الجميع دائما عن طرق ترشيد استهلاك الكهرباء لخفض قيمة الفواتير الكهربائية الشهرية التي يتم دفعها، واعلنت شركات الكهرباء للمواطنين كشفها عن بعض الطرق التي تمنع عداد الكهرباء من سحب الكهرباء ،وسوف نتناول خلال السطور القادمة الأجهزة التي تسبب استهلاك كبير للكهرباء، ونستخدمها جميعًا في بيوتنا بشكل يومي يسبب ارتفاع الفواتير.

أجهزة صغيرة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء :

  •  شواحن الهواتف المحمولة التي نقوم باستخدامها بشكل يومي مما يسبب استهلاك للكهرباء دون فائدة.
  • من الاجهزة أيضًا التي تسبب استهلاك كبير للكهرباء، هي غلاية المياه الكهربائية خاصة في حالة علي كمية كبيرة من المياه دون الحاجة لذلك ،يجب نزع فيشة الكهرباء الخاصة بالغلاية عقب الاستخدام حتى لا يسبب ارتفاع الفواتير.
  • جهاز الراوتر الخاص بالإنترنت خاصة عند اتصاله بشكل دائم طوال اليوم ،يجب فصله أثناء الليل حتى لا يستمر استهلاك الكهرباء طوال الوقت.

طرق تخفيض استهلاك الكهرباء:

  • الاعتماد على ضوء الشمس في الصباح فهو يعطي إضاءة كافية دون الحاجة لاستخدام المصابيح، وعند استخدام الإضاءة يمكن استبدال المصابيح العادية بنظيرتها «الليد» تمنح ضوء أقوى واستهلاكها للكهرباء أقل، مما يساهم في خفض فاتورة الكهرباء.
  • وضع الأطعمة بجوار بعضها في الفريزر فإتباع تلك الخطوات يتسبب في ملئ الفراغات، ما يخفض الطاقة ويقلل من قيمة فاتورة الكهرباء.
  • تنظيف المكثف والماتور والتأكد من غلق باب الثلاجة، تساعد تلك الخطوات في خفض استهلاك الكهرباء، إذ أن فتح باب الثلاجة لمدة طويلة يتسبب في دخول هواء، مما يستهلك مزيد من الطاقة.