التخطي إلى المحتوى

يعد الأرز من المنتجات الهامة التي يحرص المواطنين على التعرف على الأسعار التي تسحبها بشكل يومي، ونجد أن وزارة الزراعة المصرية عادة ما تقوم بتقديم عدد كبير من المنتجات للمواطنين بأسعار تنافسية مميزة، وذلك من خلال طرحها تخفيضات وخصومات قد تتراوح ما بين 20 إلى 25% مقارنة بالأسعار الأخرى المتداولة في الأسواق المحلية.

أسعار الأرز في منافذ وزارة الزراعة

وقد كانت أسعار الأرز قد شهدت ارتفاعها في السوق المحلية وذلك بالنسبة لتجار الجملة، فيما قد استقرت الأسعار الخاصة بالأرز وذلك لدى المستهلكين، فنجد أن سعر الأرز المعبأ في منافذ وزارة الزراعة المختلفة في جميع أنحاء مصر جاء على نحو 12 جنيهًا، وذلك فى حين أنه يصل إلى 15 جنيهًا، كما جاء السعر الخاص بالفول البلدي في منافذ الوزارة على نحو 13 جنيهًا بينما يصل إلى 20 جنيهًا بالأسواق بالخارج .

أسعار الأرز بعد انخفاض

وقد شهدت الأيام الأخيرة اتخاذ قرار تثبيت سعر كيلو الأرز، والذي تم إصداره من جانب رئيس مجلس الوزراء، وهو القرار الذي جاء برقم 66 لسنة 2022، وذلك بشأن أن يحدد سعر بيع كيلو الأرز الأبيض ليكون سعر الأرز على النحو التالي.

  • جاء سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ لا يزيد على 15 جنيهًا.
  • فيما جاء كيلو الأرز الأبيض غير المعبأ “السائب” لا يزيد على 12 جنيهًا.

وأشار “حسن” فى تصريحات لـ “صدى البلد” ، إلى أن سعر المكرونة يتراوح بين 5 و7 جنيهات، أما الزيت فيتراوح سعره من 28 لـ 32 جنيهًا على حسب سعره ، أما الدقيق فيصل سعره إلى 15 جنيهًا ، منوهًا إلى انهم لا ينتجون زيتا وإنما يشترونه من الخارج .