التخطي إلى المحتوى

في احد الدرسات المهمه للغايه والتي يجب جميعا ان ننتبه اليها جيدا ، حيث قامت خبيرة التغذية والباحثه بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية الدكتورة مروة شعير، بالتنبيه من اكل المانجو بكثرة لبعض الأفراد في هذه الحالة ، حيث أن الدكتورة مروة شعير قالت إنه لا يفضل أكل المانجو للأفراد الذين يرغبون في فقدان الوزن الزائد والقضاء على الدهون.

حيث أنها أضافت على  صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي  الفيسبوك، أن توجد في المانجو الكثير من مضادات الأكسدة التي تحافظ منأمراض السرطان الخبيثة، وفيتامين C والبيتاكاروتين الذي يتغير لفيتامينA، وبالرغم من ذلك تحذر من تناولها بكثرة أثناء النظام الغذائي لإنقاص الوزن.

كما قامت بالتأكيد أن فاكهة المانجو اللذيذة تحتوي بكثرة على سكر الفركتوزلذلك تناولها بكثرة يرفع من اليوريك أسيد الذي يساعد في الإصابةبالنقرس، وأمراض الكلى، واحتباس الماء مما يؤدي لزيادة الوزن.

كما أضافت أن المانجو غنية بالبوتاسيوم الذي يؤدي لمضاعفات لوظائف الكلى ومرضى الاضطراب.

عند الإنضاج الصناعي لهذه الفاكهة واستعمال كربيد الكالسيوم، يؤدي إلىزيادة الوزن والإسهال.

تناولها بكثرة لمرضى السكر يرفع من مستوى السكر في الدم، ومشاكل في وظائف القلب، وارتفاع الكوليسترول السيء ومشاكل لمرضى الكبد الدهني.

خبيرة التغذية تؤكد أن هذا النوع من الفاكهة لا يفضل تناولها في الأنظمةالغذائية، ويمكن تناولها كـسناكفي اليوم الفري، نتنمى أن نكون قد افدناكم.