التخطي إلى المحتوى

تحتفل الدول العربية المختلفة بالمولد النبوي الشريف بطرق مختلفة، إلا أن الاحتفال بالمولد النبوي تختلف من بلد إلى أخر  وكلها بهدف الاحتفال بمولد سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وتتنوع مظاهر الاحتفال فمنها  إرسال رسائل تهنئة بالمولد النبوي لتبادل التهاني بين الجميع، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال تطبيقات المراسلة المختلفة، أو حتى عبر الرسائل النصية القصيرة، لذلك نقدم لكم المزيد من التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف 1444 في السطور التالية.

المولد النبوي الشريف 1444

رسائل تهنئة المولد النبوي 1444 اليكم أجمل الرسائل والعبارات والصور لارسالها لاحبائكم بمناسبة مولد خير خلق الله صلى الله عليه وسلم

  • ولد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع الأول بالشهور العربية، وهو في العام الموافق لعام الفيل.
  • وقد ولد صلى الله عليه وسلم تسليمًا كبيرًا يتيمًا، فقد مات أبيه عبد الله بن عبد المطلب من قبيلة بني هاشم.
  • وكانت أمه أمنة بنت وهب من قبيلة بني زهرة، وقد توفيت والدته وهو في السادسة من عمره.
  • ثم انتقلت كفالة سيدنا محمد إلى جده عبد المطلب، ثم بعد وفاته، انتقلت كفالته إلى عمه أبو طالب، وهو من رباه وظل سندًا لسيدنا محمد حتى وفاته.

رسائل تهنئة المولد النبوي

رسائل تهنئة المولد النبوي 1444 اليكم أجمل الرسائل والعبارات والصور لارسالها لاحبائكم بمناسبة مولد خير خلق الله صلى الله عليه وسلم رسائل تهنئة المولد النبوي 1444 اليكم أجمل الرسائل والعبارات والصور لارسالها لاحبائكم بمناسبة مولد خير خلق الله صلى الله عليه وسلم رسائل تهنئة المولد النبوي 1444 اليكم أجمل الرسائل والعبارات والصور لارسالها لاحبائكم بمناسبة مولد خير خلق الله صلى الله عليه وسلم رسائل تهنئة المولد النبوي 1444 اليكم أجمل الرسائل والعبارات والصور لارسالها لاحبائكم بمناسبة مولد خير خلق الله صلى الله عليه وسلم رسائل تهنئة المولد النبوي 1444 اليكم أجمل الرسائل والعبارات والصور لارسالها لاحبائكم بمناسبة مولد خير خلق الله صلى الله عليه وسلم

المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمين فرحة بالنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وفي مثل هذا اليوم من كل عام يحتفل المسلمين بإرسال بينهم وبين بعضهم البعض رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف، ومن أجمل الرسائل التي يمكن للمسلمين في كل مكان استخدامها للتهنئة في مولد النبي خير الأنام ما يلي:

  • النور في الكون انتشر، وابتهل بميلاد سيد البشر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ارزقنا شفاعته.
  • الشمس والقمر والنجوم والكواكب وكل البشر يزفون التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف، صلى عليك الله يا خير خلق الله.
  • أرسل لك باقه من الورد الجوري مروية بماء الورد مكتوب عليها، صلى على النبي الكريم.
  • أحبتي الأعزاء أتمنى لكم الصحة والسعادة بمناسبة اقتراب المولد النبوي الشريف كل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • تجددت الفرحة وامتلأ الدنيا بالسرور مع ذكرى مولد حبيب الله، اللهم صل على أشرف المرسلين وأطهر البشر خير خلقك يا الله.
  • هذا ربيعك يا محمد غرد فترى الوجود مغرِّداً ومردِّداً: ما إن أطلَّ على الوجود ضياؤه حتى أنار العالمين إلى الهدى. لـمَّا تجلَّى.. شعَّ نورٌ والوجودُ بهِ احتفى.. تاللهِ ما بينَ البرايا كالحبيبِ الـمُصطفى.. طُوبى لـمَن صلَّى عليهِ محبَّةً وبهِ اقتفى.
  • يا من تحب محمداً وتريده لك شافعاً يوم الخلائق تحشرُ.. صلّ عليه وعلى آله فلربما تحظى بسقيا من يديه وتظفرُ.. اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد.