التخطي إلى المحتوى

قالت تقارير إعلامية صباح اليوم بأن أسعار الذهب اليوم في مصر قد شهدت تراجع واضح وملحوظ على مستوى كل الأعيرة، متأثرة بما حدث من هبوط وخسائر تاريخية في سعر الذهب على المستوى العالمي خلال الساعات الأخيرة، حيث سجلت الأسعار أدنى مستوياتها على المستوى العالمي منذ نحو عامين تقريبًا، وهذا بسبب القرارات الأخيرة التي أعلنت عنها بعض البنوك المركزية، وفي مقدمتها البنك الفيدرالي الأمريكي، والمتعلقة برفع أسعار الفائدة من أجل مواجهة التضخم.

أسعار الذهب اليوم في مصر

أشارت الصحف المحلية، بان سعر جرام الذهب في مصر قد تراجعت بشكل واضح في منتصف التعاملات اليوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى كون هذا الهبوط له عدة أسباب لعل أبرزها هو حجم الإقبال على شراء المعدن النفيس، والذي تراجع بصورة ملحوظة، وكذلك سعر الذهب على المستوى العالمي.

وقد جاءت اخر تحديثات أسعار الذهب اليوم في مصر الأربعاء 28-9-2022 على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24 قد سجل نحو  1285.75 جنيه شراء ونحو 1280 للبيع.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 وصل إلى نحو 1125 جنيه للشراء، و1120 جنيه للبيع.
  • سعر الذهب من عيار 18 قد سجل نحو 964 جنيه للشراء و960 للبيع.
  • سعر جرام الذهب عيار 14 وصل إلى نحو 750 جنيهًا للشراء و746.75 جنيها للبيع.

سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر

قال مصدر مسؤول بشعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة بأن أسعار الذهب اليوم في مصر تتأثر بشكل مستمر بما يحدث في سوق الذهب داخل البورصات العالمية، ولهذا كان من الطبيعي بأن يحدث هذا التراجع في سعر المعدن الأصفر داخل محال الصاغة مع بداية التعاملات اليوم.

وأوضح المصدر، بان سعر الجنيه الذهب اليوم داخل محال الصاغة قد سجل نحو 9000 جنيه مصري، ولكن هذا السعر لا يشمل بكل تأكيد سعر المصنعية أو الضريبة والدمغة.