التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم بإخطار كافة المديريات التعليمية في جميع أنحاء الدولة من المحافظات بتطبيق نظام الحصة لغير العاملين في وزارة التربية والتعليم ولكن يحملون مؤهلات عليا ، وذلك لسد النقص من المدرسين في المدارس الإبتدائية والإعدادية ، وأتى ذلك تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ يوم السبت القادم في 1 من أكتوبر لعام 2022.

قالت مديريات التعليم إنه سيتم تعيين غير الموظفين من وزارة التربية والتعليم لسد الفجوات المحتملة في المدارس الابتدائية والإعدادية ، مع مراعاة العقود مع حاملي مؤهلات التعليم العالي ونظام الحصص ، بحيث لا يزيد عن 20 جنيهاً للحصة الواحدة ، هذا وبعد بعد أن حددت وزارة التربية والتعليم العجز الفعلي في المهن المختلفة ، خاصة في المواد التأسيسية لقطاع التعليم.

لسد العجز المتواجد في المرحلة الإبتدائية والإعدادية..التعليم تحدد الأوراق المطلوبة للتقديم للعمل بنظام الحصة

الأوراق المطلوبة للعمل بنظام الحصة

  • يتم تقديم طلب باسم مدير عام الإدارة التعليمية الذي يحال بعد ذلك إلى الموجه الأول للمادة المتخصصة.
  • 4 نسخ من الشهادة الأكاديمية ، وتقديم الأصل للمراجعة ، وإثبات الخبرة التدريسية السابقة.
  • مطلوب نسخة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول ، وكذلك بعض النسخ من شهادات الميلاد.
  • يُطلب من الرجال تقديم دليل على الخدمة العسكرية ، ويُطلب من النساء تقديم دليل على الخدمة العامة.
  • قدم ملفًا بلاستيكيًا يوضح جميع المستندات ، وتقديم إقرار بعدم المطالبة بالتعيين أو التعاقد على الموازنة العامة للدولة في المستقبل.

قال المجلس إن نظام الحصص المدفوعة تم إطلاقه بسعر 20 جنيهًا لكل حصة ، شريطة أن يبحث المعلمون عن نصابهم ثم يحسبون حصصًا إضافية مدفوعة ، مع التشديد على تحري الدقة لعدم الوقوع في المخالفات المالية.