التخطي إلى المحتوى

الكثير من السيدات يعانون من قلة ادرار اللبن من الثدي خلال فتره الرضاعه لهذا الكثير من السيدات يلجأون إلى استخدام اللبن الصناعي ليقومون بتعويض هذا النقص وهو الذي لا يقارن بالمعادن والفيتامينات التي يحتوي عليه اللبن الطبيعي ومدى اهميته الصحيه للطفل لذا سوف نقدم لكم بعض المشروبات الطبيعيه التي تساعد على زيادة كميه حليب الثدي.

المشروبات التي تساعد على زيادة حليب الثدي

المياة

ان المياه من أهم المشروبات اللازمه للام المرضعه لزيادة كميه الحليب لأن الدراسات الحديثة تشير إلى ان ما يقرب من 88% من حليب الرضاعه هو مياه لذلك يفضل تناول الكثير من هذه المياه خلال فترة الرضاعه والأطباء ينصحون بتناول من 8 إلى 13 كوب من المياه يوميا خلال فتره الرضاعه لتساعد الجسم على القيام بوظائفه.

تناول عصائر الخضراوات

ان الخضروات الورقيه مثل اللفت والسبانخ ضروريه جداً لصحه الجسم وسلامه الرضيع لانها تحتوي على فيتامين A وفيتامين c بالاضافه الى الحديد الذي يحتاجه الطفل بكثره وخاصه خلال فتره النمو.

عصير الفواكة الطازجة

يعد عصير الفواكه من المشروبات التي تساعد على إدرار حليب الثدي ويمنح الطفل الفيتامينات اللازمه لنمو بشكل سليم هو من ضمن هذه العصائر التي تعمل على زياده كميه حليب الثدي مع تجنب اضافه السكر هو خليط الموز مع الحليب والفراوله او الفواكه الحمضيه مثل البرتقال والليمون ولكن عليك متابعه تفاعل طفلك معه فربما يكون مصاب بحساسيه من الحمضيات.

اللبن

يجب تناول كوب واحد من الحليب او اللبن الخالي من الدسم يومياً خلال فتره الرضاعه لأنه يمنح الكالسيوم الضروري لنمو طفلك ويمكنكي مزج الحليب مع العديد من الفواكه الطازجه مثل الموز والفراوله للحصول على فائده مضاعفه.