التخطي إلى المحتوى

انتشرت العديد من الأنباء حول إلغاء إجازة السبت وتأجيل الدراسة في المدارس حتى 10 أكتوبر المقبل، حيث شهدت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية ونشر البعض وجود قرار جديد من وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، يفيد بهذا البيان، مما دفع وزارة التربية والتعليم لإصدار بيانًا رسميًا توضح فيه حقيقة ما يتم تداوله وهل هناك نية لتحويل الدراسة إلى أونلاين أو إلغاء إجازة السبت مع بداية العام الدراسي الجديد أم لا.

حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس

ومن جانبها قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار بيان رسمي حسمت فيه أمر إلغاء إجازة السبت في المدارس، وأكدت الوزارة أنه لا تراجع عن الإلتزام بالخريطة الزمنية المعتمدة للعام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يستمر العام الدراسي الجديد حتى الخميس 6 يونيو 2023 بكافة مراحل التعليم في المدارس الحكومية والرسمية واللغات، واللغات الخاصة، وأنه لا نية في الوقت الحالي لتغيير خطة الدراسة أو تحويلها أون لاين بسبب جدري القرود.

مواعيد الدراسة للعام الدارسي الجديد

  1. الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 إلى الخميس 26 يناير 2023.
  2. امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 14يناير.
  3. الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 11فبراير 2023 إلى الخميس 8يونيو.
  4. امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3يونيو 2023.
  5. امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8يوليو 2023.
  6. امتحانات الثانوية العامة السبت 10يونيو 2023.
  7. ويخصص الأسبوع الأخير لمراجعة جميع الصفوف.
  8. تبدأ مدة إجازة نصف العام أسبوعين من السبت الموافق 28يناير 2023 وتنتهي الخميس 9فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الأجازة معهم.