التخطي إلى المحتوى

تعتبر معرفة نتيجة الشهادة السودانية 2022 من الأبحاث المهمة التي لفتت انتباه جميع المواطنين في جمهورية السودان للحصول على نتائج الطلاب والطالبات في العام الدراسي الحالي بعد اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية في الساعات القليلة الماضية بعد اكتمالها. تمت عمليات وزارة العدل في مدارس مختلفة، وفي الأسطر التالية سنتحدث بالتفصيل عن النتائج.

نتيجة الشهادة السودانية 2022

تظهر نتائج امتحانات الثانوية العامة في السودان 2022 برقم الجلوس ، وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة في السودان أن نسب النجاح في الشهادة السودانية 2022 تعتبر جيده مقارنة بالأعوام السابقة.

سيتم ادراج روابط خاصة بنتائج الشهادة الثانوية فور اعلانها  بعد إعلان اسماء العشرة الاوائل في الشهادة السودانية في ولايات الخرطوم والجزيرة وكردفان والنيل الأزرق ودارفور، وكانت قد أشات وزارة التربية والتعليم في السودان إلى أنها تتوقع أن تكون نسب النجاح هذا العام عالية عن الأعوام السابقة، لافتة إلي أن التحضير لإعلان النتيجة في كل الولايات في وقت واحد.

رابط الشهادة السودانية 2022 نتيجة السودان

قال محمود صير الخاتم مدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية السودانية، أن اللجنة ما زالت تعمل على التعديل حتى الآن، تدرك لجنة  التصحيح أن العمل يوشك على الانتهاء وأن الموعد النهائي لإعلان النتائج ، وسيتم الإعلان عن النتائج في غضون ساعات قليلة وأضاف: “واجه امتحان هذا العام العديد من المشكلات الرئيسية، لكنها  مرت بأمان”، يوجد أدناه رابط لاستخراج نتائج شهادة الثانوية السودانية 2022 (موقع وزارة التربية والتعليم)  بالسودان، الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم السودانية.

نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم المقعد moe.gov.sd

وقد أشاد وزير التربية بجهود المجلس السيادي مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية، في نجاح امتحانات الشهادة السودانية هذا العام، وخاصة جهود الأجهزة الأمنية والشرطية التي قامت بتأمين لجان تصحيح الإمتحانات، وأضاف أن عدد الطلاب الممتحنين هذا العام بلغ 536 الف و129 طالب وطالبة، مشيراً إلى أن العمل مستمر في أعمال الكنترول والتصحيح وفق ماهو مخطط له حتي إعلان النتيجة لتكتمل فرحة الأسر والطلاب متمنياً لهم النجاح، و أن الطلبة والطالبات يمكنهم الاطلاع والاستعلام عن نتائج الإمحانات التي انتظمت في 4238 مركزاً داخل السودان و19 مركزاً خارجه.