التخطي إلى المحتوى

التقى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يوم أمس بالسيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار ، والسيدة غادة سمير نائبة وزير السياحة والآثار ، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية ، حيث كان ذلك بالتزامن مع الاحتفال السنوي باليوم الدولي للسياحة في 27 سبتمبر.

وشدد رئيس مجلس الوزراء في بداية الاجتماع على أهمية السياحة حيث تعمل الحكومة حاليا على توفير كافة السبل للنهوض بالسياحة التي تعد العمود الفقري لدعم الاقتصاد المصري.

واستعرض وزير السياحة والآثار السيد أحمد عيسى خلال الاجتماع جهود الوزارة في دعم صناعة السياحة وتنشيطها في الفترة المقبلة.

بيان هام.. رئيس الوزراء يلتقي وزير السياحة والآثار لبحث عدد من ملفات عمل الوزارة في يوم السياحة العالمي

وأشار الوزير إلى دور الوزارة كمحفز وممكّن من خلال برامج الإنفاق العام الهادفة إلى تعزيز قدرة القطاع الخاص وإجراء حملات ترويجية وإعلانية لجذب المزيد من الحركة السياحية والتأكيد على تنافسية القطاع ، لا سيما بالنظر إلى الترابط بين الوزارة والقطاع الخاص ،  جار العمل على محاور الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة للسياحة المصرية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وتحدث اللقاء عن اهمية رفع الوعي السياحي والآثار بين المواطنين وخاصة طلاب المدارس والشباب ، وبالنظر إلى أن مصر تستضيف المؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي “كوب 27” في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.