التخطي إلى المحتوى

قامت الحكومة المصرية بزعامة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالكشف عن أخبار سارة متتالية لجميع الموظفين في القطاعات المختلفة نشرت الفرحة في قلوبهم جميعاً والتي من بينها قرارات بخصوص مكافأة نهاية الخدمة وكذلك إلغاء استمارة 6 وتحديد سن التقاعد الرسمي وهذا لضمان حقوق الموظف المنتهكة من صاحب العمل بقسوة، ولتحديد ما له وما عليه من حقوق وواجبات في جميع القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء.

تعديلات قانون العمل الجديد 2022

"زغاريد في كل مكان".. قرار عاجل: "إلغاء استمارة 6" وتحديد "سن التقاعد" والمفاجأة مكافأة نهاية الخدمة!

استقبل جميع الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة أخباراً سارة من الحكومة تم فيها إلغاء العمل باستمارة 6 بشكل كامل بلا رجعة والتي كانت بمثابة الكارت الذي يستخدمه أصحاب العمل لتهديد ورعب الموظفين.

مزايا قانون العمل الجديد 2022

وينص قانون العمل الجديد على مجموعة من المزايا الرائعة التي تأتي في صالح الموظفين في المقام الأول وهي تتمثل في دفع تعويض للموظف بأجر كامل عن شهرين في كل عام من سنوات الخدمة إذا تم فصله كإجراء تعسفي، وحظر العامل يتم بمراجعة الهيئة العمالية أولا وليس من قرار إدارة العمل فقط.

كما أنه في حالة أن أستمر العامل فترة في العمل يتم تحويل مدة عقده من مؤقت إلى دائم وتمنح الموظفة إجازة وضع 3 شهور بدون خصومات، مع صرف علاوات 3% على الأقل من الاشتراك التأميني وتنشيط صندوق الحماية الذي يهدف إلى تشغيل العمالة غير المنتظمة بطريقة فعالة.