التخطي إلى المحتوى

يعد اختبار الترخيص المهني أحد الاختبارات والآليات الحاسمة التي تشجع المعلمين على تطوير معارفهم وقدراتهم ، مما يرفع مستوى التعليم بشكل كبير. كما أنه يساعد في تحديد الكفاءات اللازمة لممارسة مهنة التدريس ، وهي المهنة الأكثر أهمية بين جميع المهن بالإضافة إلى ذلك ، يعد اجتياز هذا الاختبار شرطًا للحصول على رخصة تدريس وسنعرض لكم كافة التفاصيل عن هذا الأمر .

رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية

أعلنت السلطة المختصة أنه سيتم إصدار تراخيص المعلمين بمجرد اجتيازهم هذا الاختبار ، حيث بدأت في إصدار التراخيص لمن اجتازوا اختبارات القدرة المهنية الهامة يتم ذلك من خلال موقع إلكتروني شامل تابع للهيئة ، وهذا الموقع مرتبط ببعض المواقع الأخرى مثل (نظام نور – نظام فارس – هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي – قنوات التكامل الحكومية).

• طريقة التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1444 – 2022

• وزارة التعليم السعودية تعلن عن جدول التقويم الدراسي 1444 وموعد بداية الدراسة بعد التعديل

في موعد محدد لذلك يبدأ الموقع الإلكتروني الخاص بإصدار التراخيص المهنية بتلقي طلبات تسجيل معلمي ومعلمات التعليم العام الذين اجتازوا الامتحانات العامة والمهنية إذا كنت ترغب في التسجيل في الموقع ، يجب عليك الدخول الي هذا الرابط. أولا https://tpl.etec.gov.sa/

طريقة التسجيل

من أهم المتطلبات الأساسية للعمل في هذا المجال في المملكة العربية السعودية هو التسجيل للحصول على ترخيص مهني للمدربين لتحقيق ذلك ، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات السهلة أولاً ، انقر فوق الارتباط المذكور أعلاه سيتم تحميل صفحة جديدة عندما تفعل ذلك من هذه الصفحة ، يمكنك:

  • من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة ، تقوم بتسجيل الدخول أولاً.
  • ثم حدد علامة التبويب الاختبارات في أسفل الصفحة.
  • ثم أدخل كلمة المرور المؤقتة التي حصلت عليها عبر الهاتف مسبقًا.
  • تحقق من دقة معلومات التسجيل مرة أخرى ، وأضف أي معلومات مفقودة ، ثم انقر فوق “إرسال”.
  • للحصول على التعليم العام أو الاختبار المهني ، انقر فوق رمز “سجل الآن”.