التخطي إلى المحتوى

تواجه العديد من السيدات منذ سنوات عديدة أزمة السكاكين التالمة لأن معظم أغراض المنزل والمهام اليومية التي تقوم بها المرأة تحتاج إلى استخدام  السكاكين،  بالإضافة إلى أن كثرة استخدامها يجعلها لا تستطيع اتمام الاعمال اليومية، لذلك نقدم لكم أبرز الطرق في سن السكاكين، والتى تسهل على السيدات الكثير في اعمال المطبخ.

طريقة سن المقص والسكاكين عن طريق ورق الالومنيوم

يتم أخذ جزء من ورق الألومنيوم يصل طولها إلى 20-25 سم ويتم طيها عدة مرات حتى تحصل طبقة سميكة من ورق الألمنيوم والتي تساعد على سن المقصات والسكاكين بسهولة وفقا لحجم شريط الألمنيوم الذي تقوم بقطعه، ويجب العلم أن يجب إزالة بقايا ورق الألومنيوم بعد سن المقص أو السكين عن طريق قطعة قماش مبللة حتى لا تلتصق بالطعام.

طريقة سن السكاكين والعدد عن طريق الاكواب

  •  يمكن استخدام أكواب السيراميك والفخار في سن السكين عن طريق استخدام الجهة السلفية منه بتمرير السكين عليه عدة مرات وسوف يصبح السكين حاد من جميع النواحي.
  • يمكن أيضا سن السكين عن طريق استخدام مبرد الأظافر عن طريق تمرير السكين أو المقص المراد سنه على المبرد لعدة مرات حتى نلاحظ أن السكين أصبح حاداً.
  • يمكن أيضاً سن السكاكين عن طريق احتكاكه بسكين آخر حاداً من خلال تمرير السكين البارد على جوانب السكين الحاد وسوف نلاحظ علامات الحدة واللمعان على السكين الحاد .
  • بالإضافة إلى إمكانية سن السكين من خلال استخدام ورق الصنفرة من خلال تمرير السكين على جزء من ورق الصنفرة لعدة مرات ويتم إعادة هذه الخطوات على جانبي السكين حتى نلاحظ الفرق وأنه أصبح حادا وصالح للاستخدام.