التخطي إلى المحتوى

أن أي نوع من أجهزة الهواتف الذكية يوجد بها خاصية وضع الطيران وهي التي تقطع الإتصال الشبكي عن الهواتف الجوال لكن ما هو الهدف الأساسي من وجود هذه الخاصية في الهواتف وماهي عوامل النفع التي تعود على المستخدم منها، فهي تعد من أفضل الخواص الموجوده على الطلاق في الهواتف، والكثير منا يجهل استخدامتها المتعدده.

ماذا يحدث لهاتفك عند تشغيل وضع الطيران

أن خاصية وضع الطيران تعمل على قطع الاتصال بالآخرين وتمنع استخدام خدمة البلوتوث أيضاً وذلك يشير إلى عدم استطاعتك إجراء أي مكالمات هاتفية أو إرسال رسالة نصية أو استقبال أي واحدة منهم وأيضا تمنع عدم الدخول على المواقع الإلكترونية لأنه من المعروف أن التطبيقات الالكترونية  لا يتم استخدامها إلا من خلال الإتصال بشبكة الواي فاي و يستحيل الاطلاع عليها بدون أنترنت.

يجب العلم أن تفعيل وضع الطيران يعمل على منع خاصية تحديد الموقع الجغرافي لكنه يقوم باستقبال إشارات الموقع  ولا يقوم بتوجيهها للمستخدم أيضاً هذه الخاصية تعمل على اطالة عمر البطارية نظرا لعدم استهلاكها في العديد من التطبيقات.

فوائد وضع الطيران في الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي

هناك مجموعة من الفوائد التي تعود على المستخدم عند تفعيل وضع الطيران والتي تتمثل في الآتي:

  • منع الاطفال من إجراء أي مكالمات تليفونية بالخطأ والعمل على تقليل فرص التشتت والانشغال التي يصاب بها المستخدمون عند إجراء المكالمات التليفونية أو استقبالها.
  • الحرص على توفير الطاقة للبطارية إذا كنت لا تحمل شاحن للهاتف الجوال.
  • يعمل على اتمام عملية الشحن في وقت سريع نظرا لإيقاف العديد من التطبيقات.