التخطي إلى المحتوى

يعتبر زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية التي اكتشفها الإنسان قديما ولها منفعة كبيرة جدا على صحة الجسم بصورة عامة ، حيث أن الله عز وجل ذكر شجرة الزيتون في القرآن الكريم ووصفها بأنها الشجرة المباركة للدلالة الكبيرة على الفوائد الكبيرة الناتجة منها، بجانب أن العسل لديه الكثير من الفوائد الصحية المهمة جدا للصحة والتي لا حصر لها وهذا بسبب أنها تتميز  بالعديد من الفيتامينات والمعادن والقيمة الغذائية الفعالة جدا بجانب أنه يشفي الكثير من الأمراض التي تقابل الجسم.

فوائد تناول زيت الزيتون مع العسل كل يوم

  • يعمل خليط زيت الزيتون مع العسل في حالة تناوله قبل النوم كل يوم على إعطاء الجسم نسبة الكوليسترول النافع التي يحتاج لها ، وهذا من خلال الموازنة الكبيرة بين كل من الكوليسترول الجيد والكوليسترول الضار داخل الجسم .
  • كما أنه يساهم في التخلص من الكثير من الأمراض التي تقابل الجسم ومنها الإمساك الحاد لهذا فهو مفيد جدا لصحة الجهاز الهضمي ، بجانب أنه يتخلص من كل الفضلات المتراكمة مثل الأحجار فيساعد في تطهير الجسم من كل السموم الضارة.
  • كما يشتمل هذا المزيج على بعض من مضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الجسم بصورة كبيرة ووقايته من كل الأمراض المختلفة.

" مش هتصدق النتيجة".. حتى لو كنت كبير في العمر.. ضع زيت الزيتون مع العسل ليلة واحدة فقط قبل النوم هترجعك شباب سنك 20 سنة!!
طريقة إعداد هذا المشروب

أولا نقوم بوضع كوب من الماء علي النار وعند ما بصل إلى مرحلة الغليان نقوم بوضع نصف ليمونة عليه ونتركها لمدة حتى تغلي ثم نضعها في كوب ويضاف له ملعقتين من زيت الزيتون وأيضا معلقة من عسل النحل.