التخطي إلى المحتوى

قد يتساءل البعض عن غرابة وضع قطعة معدنية في الفريزر، وذلك عند ترك المنزل لمدة طويلة، ويعد ذلك من الأمور الغريبة بالنسبة للكثير، ولكن مثل هذه الحيلة تعد أمر ضروري، حيثُ وضع هذه القطعة يساعد في حفظ الطعام المحفوظ، حيثُ يكون صحي وآمن، لذلك فهذا اختراع عظيم! ، من المعتاد علي الكثير من الاسر ان يقوموا بالسفر وترك المنزل لفترات طويلة وفي هذا الوقت يمكن ان يحدث بعض الخلل في الاجهزة الكهربية ومنها الثلاجة التي يؤدي الي فساد الطعام ولكي يتم تجنب هذه المشكلة تم وضع بعض الحلول .

سبب وضع عملة معدنية في الفريزر :

من الأمور المعتادة هي قيام جميع ربات البيوت بوضع معظم اللحوم والدواجن والخضروات كخزين لمدة معينة داخل الفريزر، للحفاظ عليها من التلف، بحيث يتم تجميدها جيداً، والعملة المعدنية تجعل هذا الخزين صالح للاستخدام، ولا يُعرض الصحة لأي أضرار عند تناولها، وذلك من خلال توضيحه إذا كان هذا الطعام تلف بالفعل نتيجة إنقطاع كهربي تسبب في ذوبان الثلج من الطعام.

 كيفية تطبيق حيلة العملة المعدنية :

تستخدم ربة المنزل هذه الخلية لمعرفة إذا كان الطعام المُخزن فاسد أم لا، وذلك عن طريق:

  • يتم احضار كوب من الماء، ويُجمد في الفريزر.
  • ثم نقوم بو ضع عمله معدنيه على على الثلج.
  • ثم نُدخل هذا الكوب إلى الفريزر.
  • بعد العودة من الخارج يتم احضار الكوب من الفريزر ثم ننظر إليه.
  • إذا كانت العملة في اسفل الكوب، فهذا دليل على انقطاع الكهرباء مدة طويلة، وبذلك تةون الأشياء قد تلفت،بينما إذا كانت العملة أعلى الكوب، فهذا يدل على أن كل الأشياء المخزونة في الفريزر صالحة للتناول، ولم يحدث لانقطاع للكهرباء لمدة طويلة،لذلك ظلت العملة في مكانها.