التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من الأشياء في المنزل التي تعمل على جلب الزواحف والحشرات الخطيرة مثل الثعابين والبرص وغيرها من الحشرات التي يمكن رؤيتها في المنزل، وبالرغم من أن بعض هذه الأشياء تبث الخوف والرعب في النفوس لدى الكثيرين ولكن رؤية الثعبان في المنزل تسبب بجانب أنه يسبب حالة من الخوف والهلع الشديد إلا أن الثعبان سام لدرجة أنه قد يؤدي بحياة الشخص الى الوفاة، لذلك يجب التخلص من هذه الأشياء الموجودة في المنزل بسرعة.

أشياء موجودة في منزلك تجلب لك الثعابين 

الكراكيب

وجود الكثير من الكراكيب أو أشياء مهملة لا فائدة منها ولم تعد الأسرة بحاجة لها هو أمر شائع للغاية، وبالرغم من عدم الحاجة إليها ألا إن هناك الكثير من الأسر يحتفظن لها، يعد هذا المكان من الاماكن التي من الممكن أن تجلب لك الثعابين فهي تفضل الاختباء تحت هذه الأشياء، لذلك تخلص من كراكيبك على الفور.

الفئران

تعد الفئران من أشهر أنواع القوارض التي توجد في الكثير من المنازل لكنها تمثل خطورة عليك فهي بالبداية تعد أحد مصادر نقل الأمراض، كما أنها تعد مصيدة للثعابين حي أنها تتغذى عليها ويجب محاربتها.

ورق الأشجار

إذا كان لديك حديقة احرص على تنظيفها بصورة مستمرة حيث أن تراكم أوراق الأشجار التي تتساقط بصورة مستمرة يعد ملاذ آمن الثعابين وغيرها من أنواع القوارض والحشرات. 

الصخور التي تستخدم ديكور ومناظر طبيعية

يفضل الكثيرين وضع صخور بحجم كبير على أساس أنها مصدر للديكور لكنها في حقيقة الأمر تعد مصدر لتسلل الثعابين إلى منزلك فهي تجذبهم نظرًا لتشابهها من بيئتهم الأصلية.

الشروخ التي في المنزل

وجود شقوق وفجوات في حوائط المنزل يعد ايضًا من المصادر التي تحوي الثعابين بداخلها.