التخطي إلى المحتوى

يعتقد كثير من الناس أن التلفزيون القديم عبارة عن خردة ترمى،وتباع دون معرفة ماذا هو يحتوي بالداخل، وذلك في ظل ظهور التكنولوجيا الحديثة أصبح التلفاز القديم ليس له فائدة كبيرة، لأنه ظهرت الشاشات الكبيرة و التى تغنى عن استخدام التلفاز، لذلك اتجه الناس إلى بيع التلفاز القديم بثمن رخيص جدا، لأنهم يجهلون ما يوجد بهذا التلفاز من الداخل، لذلك سوف نقوم بمعرفة ما بداخل التلفاز القديم بالتفصيل.

طرق شرح استخراج الكبر القديم

سوف نقوم بشرح كيفية استخراج ما بداخل التلفاز القديم:

  • يوجد كنز بالتلفزيون القديم لا يعرفه الكثير، حيث أننا في البداية نقوم بفك التليفزيون القديم بالمفك، ثم نقوم بعد ذلك بإخراج البردة ثم نقوم بعد ذلك بإخراج جهاز الضغط العالي، الذي يعتبر هو الكنز ذو الفائدة الكبيرة.
  • ثم بعد ذلك نجلب تلفاز قديم آخر، ونقوم باستخراج جهاز الضغط العالي مرة أخرى وكذلك البردة أيضاً، لكن البردة يتم استخراجها عن طريق جهاز الهوت اير وذلك بالتسخين تحت البردة.

عمل أشد صاعق كهربائي

بعد عمل الخطوات السابقة نجلب ترانز لكل ليد كبير يوجد به أربعة مخارج بعد ذلك نحط الترانز ونحصر سلك كهربائي طويل، بعد ذلك نربطه بالترانز، ونربط جهاز الضغط العالي ب مخرج 1و4 ثم بعد ذلك نثبت المخرج 1و 2 بالقصدير، بعد ذلك نربط السلك بالكهرباء، ويتولد بعد ذلك أشد صاعق كهربائي.