التخطي إلى المحتوى

الإنترنت أصبح الصديق الأساسي للإنسان في ظل غياب الأسرة العائلة فبه نستطيع تكوين صداقات جديدة وعائلات وعلاقات اجتماعية هائلة فضلا عن استخداماته الأخري في كسب المال ومطالعة كافة الأخبار  المحلية والعالمية في نفس الوقت كل ذلك بفضل الإنترنت، ولكي تقوم بتشغيله ليس أمامك سوي طريقتين اما عن طريق بيانات الهاتف أو عن طريق جهاز الراوتر الذي يوجد في كل المنازل، والكثير منا لايعلم بأن هذا الجهاز يجب أن يفصل عن الكهرباء لفترة ولو قليلة لأنه يسبب كوارث ومصائب لم ينتبه إليها أحد.

كوارث تحدث بسبب تشغيل الراوتر طوال الليل

كشف بعض الخبراء عن خطورة تشغيل جهاز الراوتر طوال الليل وتركه في المقبس قبل النوم مما يسبب التعرض الي العديد من المخاطر التي تتعلق بسلامة جميع أفراد العائلة منها:-

1- قد يتسبب تشغيل أجهزة الراوتر طوال الليل و خصوصاً في فصل الصيف في ارتفاع درجة حرارته مما ينتج عنه بطء سرعة الانترنت بشكل ملحوظ والذي يسبب ازعاج كبير للمستخدمين.

2- يتسبب تشغيل الراوتر طوال الليل في استهلاك المزيد من الطاقة الكهربائية مما يؤدي إلى زيادة قيمة فواتير الكهرباء الشهرية.

3- قد يتسبب تشغيل الراوتر طوال الليل في حدوث ماس كهربائي والذي قد ينتج عنه تلف الراوتر او العديد من المخاطر الأخري.

تحذير من تشغيل الراوتر طوال الليل

4- يحذر الخبراء من استخدام السوشيال ميديا بإستمرار والذي يؤدي الي الإدمان للاطفال و الكبار والذي يؤثر علي المزاج وكيمياء المخ.

5- يؤدي تشغيل أجهزة الراوتر طوال الليل الي اعطاء فرصة للقراصنة و المخترقين لاختراق اجهزة الراوتر والحصول على الرقم السري الخاص بشبكة الواي فاي لذلك يجب الحرص على غلق أجهزة الراوتر ليلا و أثناء النوم.