التخطي إلى المحتوى

لا يخطر في بال أي سيدة أنها ربما تقوم بصنع وصفة طهي معينة بشكل خاطئ يتسبب في قتل أسرتها لا قدر الله، من بين تلك الوصفات طريقة خاطئة لطهي المكرونة تسبب حدوث تسمم لمن يتناولها، وقيل أن أسرة كاملة فقدت حياتها بسبب موقف مشابه، لهذا وجب التنويه على تلك الطريقة حتى لا تستخدمها السيدات في منزلها، كي تحافظ على صحة أفراد عائلتها.

خطوات خاطئة في طهي المكرونة

هناك معتقدات بالية توارثناها من جداتنا وأثبت خبراء الطهي أنها خاطئة، وتؤثر سلبًا على نكهة المكرونة منها ما يلي:

استخدام زيت الزيتون لفك وحدات المكرونة

يفضل استخدام ملعقتين من زيت الزيتون في وضعها على المكرونة بعد سلقها لمنع التصاق وحداتها ببعضها، وصحي للغاية استخدام القليل أيضًا من هذا الزيت في صنع صوص المكرونة الأحمر المصنع من صلصة الطماطم.

وتتمثل الأهمية الصحية لزيت الزيتون في أنه يقلل معدل الدهون التي يمتصها الجسم من الأطعمة، لكن هذا الزيت تحديدًا لا يسمح للمكرونة بامتصاص الصلصة.

هتدمر صحة أولادك .. احذري هذه الطريقة الخاطئة التي تستخدمها جميع الأمهات في سلق المكرونة تسبب الموت .. تجنبيها فورا

الملح

أما الملح فإن وضع القليل منه في مياه سلق المكرونة يجعل من وحدات المكرونة ذات طعم أفضل، لكن راعي استخدام كميلة مناسبة من الملح، ولا تضعي أكثر حتى لا يصبح طعم الوصفة مالحة أكثر من اللازم.

أما الخطوة الخاطئة أن بعض السيدات يضعن الملح فقط في الصلصة، لكن يفضل أن يوضع القليل في مياه السلق.

التصفية الكلية للمكرونة

الطريقة الخاطئة هي تصفية المكرونة في مصفاة من مياه السلق، ثم إضافة قليل من الماء فوق المكرونة، وبعد ذلك نقوم بإضافة قطرات من زيت الزيتون كما سبق وذكرنا، والصحيح ألا تستغني عن مياه السلق كلها، لأن القليل منه يضفي على المكرونة طعم ونكهة مميزة.