التخطي إلى المحتوى

الكيك من الحلويات المميزه التي يحبها الكبار والصغار والتي تعملها ربات البيوت بكثير من الطرق ويمكن إضافة لها الكثير من الاضافات التي تعمل على تحسين الطعم، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها ربات البيوت عند القيام بتحضيرها والنتيجه محسن الكيك هو ما قد يسبب الكثير من المخاطر الصحيه ويحول هذا النوع من الحلوى إلى كارثه صحية ولكن من بعد قرءاتك لهذا المقال سوف تعرف مخاطر هذه الماده والطريقة الصحيحه والصحيه لصنع الكيك.

مخاطر تفعلها كثير من السيدات عند صنع “الكيك”

فعلى الرغم من المنافع العديدة لمحسن الكيك إلا أن له أضرار لا يمكن التغاضي عنها، فمن المواد الاساسية لصنع محسن الكيك مادة كيميائية تسمى برومات البوتاسيوم، وهي مادة يتم إضافتها له لتعمل على إضفاء اللون الأبيض عليه، حيث أن اللون الاساسي لمحسن الكيك مائل إلى الاصفرار.

ماهي أضرار مادة برومات البوتاسيوم؟

حيث أثبتت بعض الدراسات التي قام بها الباحثون، أن مادة برومات البوتاسيوم تعتبر خطرة جدًا على صحة الإنسان، حيث أشارت الدراسات إلى أن هذه المادة قد تسبب الإصابة بالسرطان لا قدر الله، ولذلك حرمتها الكثير من الدول.

الطريقه الصحيحه لصنع الكيك بدون “محسن الكيك”

البديل الآمن هو استخدام البيكينج باودر، وإضافة ملعقة من الخل للكيك ،أو عمل محسن خبيز منزلي مكون من ملعقة كبيرة سكر، نصف ملعقة كبيرة بيكينج باودر، ملعقة كبيرة دقيق و 2 ملعقة كبيرة خل ،ثم تخلط المكونات الجافة ثم يضاف لها الخل فتحدث فوران.