التخطي إلى المحتوى

05بشري سارة تفاجأ المواطنين، حيث أنه في بيان رسمي صرحت به الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، بأنه سوف تحتسب زيادة على قيمة الاشتراك التأميني بداية من العام المقبل مما يؤدي إلى زيادة المعاشات، حيث أن هذا القرار يعتبر من الأخبار التي ينتظرها قطاع عريض من المواطنين، في معظم قطاعات الدولة.

11000 جنيه شهريا للمعاشات .. قرار عاجل من التأمينات الإجتماعية لزيادة المعاش والتطبيق في يناير القادم 2023 .. خبر طال انتظاره
11000 جنيه شهريا للمعاشات .. قرار عاجل من التأمينات الإجتماعية لزيادة المعاش والتطبيق في يناير القادم 2023 .. خبر طال انتظاره

تعديل الحد الأقصى والأدنى للأشتراك التأميني

أكدت الهيئة أنه سوف يتم إجراء تغيير على قيمة الاشتراك التأميني، حيث أوضحت أنه سوف يتم زيادة الحد الأدنى له وقيمته 1700 جنيه، على أن تقدر قيمة الحد الأقصى له ب10900 جنيه، كما أكدت الهيئة أن هذه الزيادة سوف تفرض في بداية شهر يناير لعام 2023، ذلك حيث جاءت هذه التعديلات من أجل مصلحة المواطن ليرتفع الحد الأدنى والأقصى لأصحاب المعاشات.

وطبقا لهذا القرار فإن الموظف عند بلوغة سن المعاش العام المقبل من أول يناير سوف يتقاضي 1700 جنيه كحد أدنى، ويكون الحد الأقصى له 10900 جنيه، وأصحاب المعاشات سيكون الحد الأدنى لهم  1400 جنيه والحد الأقصى 9400 جنيه، وبذلك قد يكون تم رفع الحد الأدني والأقصي للاشتراك مما ترتب عليه زيادة المعاشات.

 استعلم عن الرقم التأميني بالرقم القومي

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية.
  2. من قائمة الخدمات أطلب الاستعلام عن الرقم التأميني.
  3. يجب إدخال البيانات المطلوبة كلأسم والرقم القومي، وبعدها قم بالضغط علي (انا لست روبوت).
  4. ثم إرسال الطلب.
  5. يظهر بعدها لك الرقم التأميني.