التخطي إلى المحتوى

 يتناول عدد كبير منا البرتقال ثم بعد ذلك يتخلصون من  قشوره على الفور بسبب أنها في اعتبارهم ليس لها أي استخدام أو فوائد على الإطلاق، ولكن لا يعرفون ما مدى أهمية وفوائد قشور البرتقال لكل من الجسم والبشرة والشعر أيضا، ومن الممكن استعماله سواء كان مطحون أو مغلي من أجل الحصول على أفضل نتائج مبهرة وبشكل خاص في حالة الانتظام على استخدامه بصورة معتدلة وسوف نتحدث معا عن أهم فوائد قشور البرتقال المطحونة والمغلية أيضا على حد سواء في هذا الموضوع وما هي أفضل المكونات الطبيعية التي يتم إضافته له.

فائدة تناول قشور البرتقال المطحونة

  • تعتبر قشور البرتقال مفيدة بشكل كبير لأنها تخلص من عسر الهضم والتخفيف من وجود حرقة المعدة وأيضا الغازات والقيء.
  •  كما أنها تعتبر مفيدة جدا للقلب وتعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم.
  •  بجانب أنه يقضي على البلغم نهائيا ويقلل من حدة القلق والاكتئاب وأيضا الصداع، بجانب أنه يوجد لديه العديد من التأثيرات الجيدة جدا في أنه يجعل الشعر ناعم وانسيابي بشكل كبير.
  • كما أنه يزيل قشرة الرأس بالكامل ويعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير وهذا عن طريق مزجه مع كمية من الزبادي لتجهيز خليط ناعم جدا ومن ثم فرده على فروة الرأس وتركه لمدة حوالي ربع ساعة ومن غسلها جيدا.
  • بجانب أن قشور البرتقال المطحونة تساعد على تفتيح خلايا البشرة بفاعلية كبيرة جدا عن طريق خلطه بمقدار معين من خشب الصندل ومن ثم وضعه على البشرة لمدة من الوقت.

أهم فوائد قشور البرتقال المغلية

من الممكن أن يتم إضافة كمية قليلة جدا منه إلى الماء ومن ثم غليه لمدة حوالي ربع ساعة، وبعد ذلك تحليتها باستخدام العسل و إضافة كمية بسيطة من مسحوق الزنجبيل والقرفة لتناوله وتحسين مذاقه الجيد، وهو يفيد في تحسين رائحة الجو بشكل كبير وجعلها عطرة وجميلة جدا لساعد أيضا على تقليل الصداع الذي يعاني منه البعض.