التخطي إلى المحتوى

يعد الواي فاي من اهم الاشياء التي يتم استخدامها في الحياه اليوميه بشكل مستمر حيث يتم استخدام الانترنت في اشياء عديده و في مجلات مختلفه وهناك من يدرس على الانترنت وهناك من يقوم بالعمل علي الانترنت وهناك من يقوم بلعب أون لاين ولكن قد تواجه معظم الناس مشكله عدم معرفه تغير الباسورد للواي فاي الخاص به وذالك من اجل تأمين وحماية شبكه الواي فاي وحماية الرواتر من خطر الاختراق او من شخص سئ النيه واستهلاك الباقه حتي تنفذ لذلك سوف نقدم لكم طريقه حل هذه المشكله ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم طريقه تغيير باسورد الواي فاي الخاص بك.

كيفيه تغير باسورد الواي فاي:

●اولا يجب عليك الاتصال بالشبكه الخاصه بي واي فاي الراوتر الذي تغرب في تغير كلمة السر الخاصة لدي.

● ثم بعدها تقوم بالدخول الى متصفح جوجل كروم وتكتب في شريط البحث هذا الرقم كما هو 192.168.1.1 وتقوم بالبحث لتظهر لك صفحه لوحه التحكم الخاصه بالرواتر.

● تقوم بعدها بتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالجهاز واذا لم تكن تعمل وقد نسيت كلمة السر تقوم بإدخال كلمة admin في خانه اسم المستخدم وكلمة السر.

●قم بالانتقال الي قائمة Basic الموجوده علي يسار الصفحه ثم قم بالنقر علي خيار WLAN المخصص لضبط اعدادات الجهاز.

● قم بالبحث على مربع الذي بجوار WPA pre-shared key ثم قم بإدخال كلمة الباسورد الجديده واحرص علي ان تكون كلمة الباسورد اكثر صعوبه من الي قبلها حتي لا يتم اختراق الراوتر.