التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوجيه خطابًا إلى جميع مديري مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص استكمال تدريب المعلمين على المنصة الإلكترونية للصف الرابع الابتدائي بمادتي العلوم والرياضيات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في خطابها، عن عقد دورات تدريبية لمعلمي العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي، وذلك في يوم الأحد، الموافق 27 نوفمبر 2022، بداية من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة الثامنة مساءً من خلال المنصة الإلكترونية، لمعلمي الرياضيات.

عبر البوابة الإلكترونية.. "التعليم" تعلن عقد تدريبات لمعلمي الصف الرابع الابتدائي

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد دورات تدريبية لمعلمي الدراسات الاجتماعية بداية من الساعة التاسعة مساءً إلى العاشرة مساءً، لافتة إلى أنه سيتم نشر الجداول التنظيمية للدورات التدريبية للمحافظات عبر المنصة، مؤكدة أن جميع الإدارات التعليمية التابعة لكل مديرية يجب أن تتخذ الإجراءات التالية:

  • إجراء أنشطة التوعية للمدارس للتأكد من أن المعلمين المستهدفين يكملون جميع التدريبات المعلنة ويحصلون على شهادات تفيد بذلك عبر المنصة.
  • إخطار سريع للمعلمين المستهدفين بالتدريبات الإلكترونية.

تحقيق التنمية المهنية المستدامة

وفي وقت سابق، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالمشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للرعاية والتربية لمرحلة الطفولة المبكرة، الذي تم عقده في عاصمة أوزبكستان طشقند، وذلك بمشاركة حوالي 1500 مشارك في جميع أنحاء دول العالم.

وجاء ذلك بتوجيه من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في إطار حرص الدولة على تحقيق التنمية المهنية المستدامة، وكذلك التزام الوزارة بتعزيز تنمية الطفولة المبكرة كأحد جوانب التنمية الشاملة للأطفال.

 

وفي سياق آخر، أكد الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوي وأستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس، أن قضية النمو السكاني يجب أن تكون استراتيجية وطنية تساهم فيها كافة الجهود الحكومية وغير الحكومية في أبعادها في كافة المجالات.

وأشار حسن شحاتة إلى أن للتعليم دور كبير في تعزيز عناصر أزمة النمو السكاني، باعتبار أن التعليم أحد عناصرها، مما يساهم في رفع اقتصاد الدولة، مع الأخذ في الاعتبار أن التعليم يوفر مقومات التكنولوجيا والمعرفة.