التخطي إلى المحتوى

في وقتنا الحالي ومع انتشار التكنولوجيا لم تعد الأفعال التخريبية والمسيئة في الواقع الملموس فقط، بل أصبحت في الواقع الافتراضي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها، ففي الفترة الأخيرة شهدنا أشخاص يقومون بوضع لفظ مسئ على جوجل وتحديداً على خرائط جوجل بجوار اسم مسجد السيدة عائشة بنت الإمام جعفر الصادق بمدينة القاهرة، ولا شك أن هذا فعل شنيع، ولكن يوجد خبر سار بهذا الشأن، حيث تمكن بعض الأشخاص من إزالة هذا اللفظ من خرائط جوجل، وسنعرف التفاصيل من خلال باقي الأسطر القادمة.

إزالة الاسم المسئ من خرائط جوجل

وفي هذا الصدد يوجد خبر سار، حيث نجح بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالفعل من إزالة هذا الاسم المسيء، والذي قام بعض الأشخاص المجهولين من وضعه على خرائط جوجل بجانب اسم المسجد، وهو مسجد السيدة عائشة بنت الإمام جعفر الصادق بمدينة القاهرة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم بها أشخاص بوضع لفظ مسئ بجانب هذا المسجد على جوجلفللأسف هذه هي المرة الثانية التي يقوم بها أشخاص مجهولين ولا نعرف هويتهم من فعل هذا الشئ المسئ، ونتيجة لهذا الفعل البشع.

أطلق بعض الأشخاص من رواد مواقع التواصل الإجتماعي حملة هدفها هو إزالة هذا الاسم المسئ، حيث نشر هؤلاء الرواد هذه الحملة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لكي يعيدوا اسم مسجد السيدة عائشة مرة أخرى على خرائط جوجل، وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات التي ذكروها.

اسم مسجد السيدة عائشة

وفي هذا السياق نجد أن هناك بعض الأشخاص يعتقدون أن اسم هذا المسجد نسبة لأم المؤمنين السيدة عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما، وزوجة النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن في الحقيقة هذا أمر خاطئ لأنه نسبة للسيدة عائشة بنت الإمام جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وهي شقيقة فاطمة بنت موسى الكاظم، والتي لقبت بفاطمة النبوية.