التخطي إلى المحتوى

البطاطس من أكثر الخضروات التي تحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والماغنيسيوم التي يحتاجها الجسم كما أنها تحتوي على كثير من الألياف الطبيعية التي تعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي كما تتعدد طرق لطبخ البطاطس هناك من يتناولها محمرة والآخر يتناولها مسلوقة وتعد البطاطس المسلوقة أكثر فائدة ولكن لمن يقوم بسلقها بالطريقة الصحيحة. 

الطريقة الصحيحة لعمل البطاطس المسلوقة 

يتساءل الكثير من السيدات عن سبب تفتيح البطاطس عند سلقها والسبب هي أن طريقة السلق غير صحيحة فهناك طريقة صحيحة لسلق البطاطس يتغافل عنها الكثير وهي أن نقوم بوضع إناء به كمية من الماء مع كمية من الملح وتترك الماء حتى تغلي ونكون قد قمنا بغسيل البطاطس جيدا تحت الماء ثم نقوم بوضعها في إناء الماء المغلي وتترك تغلي ويجب سلقها بالقشر لأن القيمة الغذائية الموجودة في البطاطس توجد تحت القشر فلا يجب تقشيرها للاستفادة بالقيمة الغذائية لذلك ننصح ربات المنزل عن سلق البطاطس بهذه الطريقة. "أكثر من 50 ٪ بيسلقها غلط"... "الطريقة الصحيحة لطبخ البطاطس المسلوقة" جربيها مستنيه إيه!!!

فوائد البطاطس بشكل عام 

تعد البطاطس من أكثر الخضروات التي يوجد بها نسبة من المعادن الطبيعية التي تعالج الكثير من مشاكل الجسم كما أكدت الدراسات العلمية بأن البطاطس تعمل على تهدئة اضطرابات المعدة كما أنها تحتوي على كثير من الألياف الطبيعية التي تعالج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي كما أن من أحدث استخدامات للبطاطس أنها تستخدم في علاج كثير من مشاكل البشرة.