التخطي إلى المحتوى

أصبح الآن الهاتف المحمول من الضروريات لكل شخص، سواء صغير أو كبير وفي يد كل فر “موبايل” وذلك لإستخدماته الكثيرة سواء في التواصل مع الآخرين أو الشغل أو الاطلاع على كل ما يحدث في العالم من حولنا، ورغم حرص الجميع على امتلاك الهاتف المحمول وخاصة المحدث “الأندرويد” إلا أنهم لا يعلمون الكثير عن فوائد بعض التفاصيل الخاصة في إعداداته.

ولأننا حارصين على توضيح كافة الأمور لمتابعينا ما يبحثون عنه وما لا يكن لديهم دراية به، سوف نوضح لكم معلومات هامة في هاتفك لا تعلم عنها شيء، ومنها مفتاح التشكيل أو “الباور” الذي نكشف لكم استخدامات هامة له.

أشياء رائعة يمكن الحصول عليها عن طريق زر الباور

زر الباور أو مفتاح التشغيل أو الطاقة حسب كل دولة في المسمى، يعد من أهم الزراير في الموبايل، والذي له مهام عديدة تم اكتشافها غير التشغيل والقفل، فا نستطيع استخدامه أيضا في  إنهاء المكالمة عن طريق الضغط عليه خلال الحديث فتنتهي المكالمة، وكذلك أيضا يقوم بتنشيط زر الفلاش عند فتح الكاميرا، ويستخدم أيضا في تشغيل زر الأمان على الهاتف.

كما يمكن استخدام زر الباور أو الطاقة في أخذ لقطة الشاشة من خلال الضغط عليه وعلى مفتاح الصوت معا.

الجدير بالذكر.. أن لزر التشغيل العديد من الوظائف التي تخفى عن الكثير، ويجب على حاملي الهاتف المحمول اكتشافها لأنها لا تأتي على بال أحد وسوف تنبهرون بها عند اكتشافها.