التخطي إلى المحتوى

لا شك أن وجود البرص في المنزل أمر مزعج ومرعب خاصة للسيدات، لذلك يبحث الكثيرون عن طرق آمنة لطرد والقضاء علي البرص بعيدا عن المنزل دون الاضطرار إلى استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية التي تضر بصحة الإنسان، وخصوصا في حالة وجود أطفال في المنزل، وفيما يلي سنتعرف على الطرق الطبيعية لطرد البرص من المنزل.

طرق آمنة للقضاء على البرص وطرده من المنزل:

توجد الكثير من الطرق الطبيعية للقضاء على البرص في المنزل، وفيما يلي سنوضح اهم هذه الطرق :

المياه الباردة :

يكثر تواجد البرص في فصل الشتاء خصوصا في الأماكن الدافئة والرطبة جدا، حتى يبعد عن البرد، وعند الرغبة في التخلص منه وطرده بدون قتله، يمكن ملء زجاجة بخاخ بالماء البارد لرشها علي البرص لطرده والتخلص منه نهائيا.

نبات الشيح

يعتبر نبات الشيح من الأعشاب النباتية التي لها رائحة نفاذة جدا، كما أن البرص يكره رائحة نبات الشيح، وعند حرقها في المنزل تنبعث منها رائحة تؤدي الي اختناق البرص وهروبه من المنزل.

الزعفران :

عشب الزعفران يعتبر كذلك من الأعشاب ذات الرائحة النفاذة ، عندما يستنشق البرص رائحته يهرب فوراً من المنزل، ويمكن وضع كمية مناسبة في أركان المنزل لتحقيق النتيجة المرغوبة.

القرفة والزنجبيل

أعشاب القرفة والزنجبيل تعتبر من الأعشاب التي لا يحب رائحتها البرص ، لهذا فعندما نرش كمية بسيطة من هذا الخليط في المنزل تعطي رائحة عطرية نفاذة تقضي على وجود البرص نهائيا.